محليات

700 ألف طالب من المرحلة فوق الإبتدائيّة يخرجون للعطلة الصّيفيّة

منهم نحو 175 الف طالب عربي يخرجون للعطلة الصّيفيّة 

يخرج قرابة 700 الف طالب، من المرحلة فوق الابتدائية، الاربعاء 20/08/2018 للعطلة الصيفية.


وقال وزير التّعليم نفتالي بينتفي هذا السياق: أتمنّى للطلاب عطلة ممتعة وآمنة. العطلة الصيفيّة فرصة لإكمال ما لم تستطيعوا إكماله في سنتكم التّعليميّة،  أرجو منكم أن تستغلوا العطلة بما هو مفيد لكم، وأن تحافظوا على سلامتكم وأن لا تستبدلوا ذلك بقضاء الوقت امام شاشات التلفزيون والهواتف الخليوية".


من جهته قال المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: اتمنّى لكم عطلة آمنة وممتعة في العام المنصرم، إستطعنا ان نقود سلسلة من الإنجازات وملائمة جهاز التّعليم لإحتياجات القرن الـ 21. أودّ أن أشكر كل العاملين في جهاز التّعليم على سنة ناجحة ومليئة بالإنجازات".


واشار بيان وزارة التعليم، الى انه انه وخلال العطلة الصيفيّة سيتم تنفيذ عدّة مشاريع، ومنها مدارس العطلة الصيفيّة والمخيّمات وبرنامج صيف آخر ... كما نشرت هذه المعطيات:


- ميزانيّة وزارة التّربية إرتفعت وأصبحت 60 مليار شاقل.

- تقصير العطلة الصيفيّة 400 مليون شاقل.

- دعم اللغة الإنجليزيّة 70 مليون شاقل.

- دعم موضوع الرّياضيّات 75 مليون شاقل.

- تقليص عدد الطلاب في الصّفوف 50 مليون شاقل

- موضوع المساعدة الثّانية 

- الميزانيّة الفرديٍة 

- دعم الشّمال 120مليون شاقل

- اتّفاقيّة أجور جديدة لمعلّمي المرحلة الثانويّة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.