محليات

الدالية وعسفيا تغرقان بالنفايات..منعم حلبي للشمس: ديون مقاول النفايات تفوق الـ 10 مليون شيكل



يعاني سكان بلدتي دالية الكرمل وعسفيا مؤخرًا، من تراكم النفايات في كل مكان، وانبعاث الروائح الكريهة بسبب ذلك، ما يعرض السكان وطلاب المدارس والاطفال، لمخاطر صحية واضرار بيئية.


حول اسباب ذلك، قال السيد منعم حلبي لاذاعة الشمس، ان المجلسين مدانان لمقاول النفايات بمبلغ يفوق الـ10 مليون شيكل، ولذا فان سيارات جمع القمامة لا تحضر لجمع النفايات الا نادرًا. 


كما نوه الى المجلسين يعانيان من عجز مالي يبلغ قرابة 300 مليون شيكل، بسبب قروض وديون لشركات كثيرة مثل مكوروت والكهرباء وشركات الحافلات التي تقل الطلاب، ومزودين وغيرهم، وهذا ادى الى حالة افلاس تام في المجلسين.


ولفت ايضا الى ان هناك اسبابا اخرى، وهي التبذير في غير موضعه، وتعيينات سياسية بغير مكانها وسوء ادارة.


وقد ابدى السكان امتعاضهم وغضبهم ازاء تراكم القمامة، ما ادى الى حملة ذاتية من قبل السكان لجمعها، في حين يبادرالبعض الى القاء النفايات بعيدا، الا ان حريقا كبيرا شب في المدة الاخيرة في مكب للنفايات اعتاد السكان على القاء نفاياتهم فيه.

هذا وتنوي مجموعة من السكان تنظيم مظاهرات احتجاجية للمطالبة بايجاد حل لهذه الظاهرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.