سيارات
pixapay

توجيهات مهمة في عملية غسل السيارة

إذا كنت من الذين يحبون غسل سياراتهم بأنفسهم اليك بعض النصائح المهمة لتكون العملية مفيدة وغير مضرة بسيارتك:


- يجب مراعاة أن تكون السيارة باردة بعيداً عن حرارة وضوء الشمس المباشرين، وجودها في مكان محميّ من الغبار. 


- يجب استخدام ماء نظيف مع اختيار نوع جيد من الصابون، ويفضل الشامبوهات التي تعطي رغوة وفيرة. وهناك محطات خدمة عديدة تقدم أنواعاً من الشامبو أو الصابون السائل لهذا الغرض، ابتعد ما أمكن من مياه الأنهار لأنها تحتوي على حصوات صغيرة قد لا تراها بالعين المجردة و قد تؤذي طلاء سيارتك.


- من الأخطاء الشائعة تنظيف السيارة بصابون غسل الأواني والأجهزة المنزلية، وهو خطأ كبير؛ لأن تكرار الغسل بهذه الأنواع يؤثر على جودة طلاء السيارة ويجعله عرضة للخدش عند التعرض لأقل احتكاك.


- تبدأ عملية الغسل برش السيارة بالماء النظيف ثم استخدام قطعة إسفنج مخصصة لغسل السيارة بعد وضعها في الماء ووضع الصابون الخاص عليها، ثم نقوم بتنظيف السيارة من الأعلى إلى الأسفل؛ أي نبدأ بسقف السيارة. نستخدم قطعتين من القماش الخاص الذي يستخرج من جلد الحيوانات(peau de chameau)؛ حيث يتم استخدام القطعة الأولى لتجفيف السيارة، والثانية لتلميعها.


- يجب الاهتمام بتجفيف السيارة تماماً، وذلك من خلال تتبع الماء، وبخاصة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها مباشرة، وذلك باستخدام قطعة من القماش تقوم بامتصاص الماء من تلك الأماكن.


- بعد انتهاء عملية الغسل يفضل قيادة السيارة في الهواء الطلق، حتى لو لمسافة محدودة، حتى يتم التخلص من أي بقايا للماء يمكن أن تؤدي إلى صدأ جسم السيارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.