فلسطيني
تصوير مراسلين

غزة: دعوات للمشاركة في "مليونية القدس"، والجيش الاسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى

دعت الهيئة الوطنية من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار للحشد الجماهيري الكبير اليوم الجمعة في جميع الميادين الخمسة بقطاع غزة وذلك بمناسبة ذكرى النكسة في حزيران 1967. 


ودعا عامر شريتح عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار، الفلسطينيين في اماكن تواجدهم في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، للحشد والشد الرحال نحو المسجد الاقصى المبارك، في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك تزامنآ مع مليونية القدس في مسيرات العودة الكبرى في غزة. 


ومن المتوقع بأن يتوافد عشرات الآلاف من الجماهير الذين سيشاركون في فعاليات مسيرات العودة الكبرى والتي تحمل عنوان "مليونية القدس".


وقال شريتح: سيتخلل الفعاليات حرق الكوشوك وتقطيع السلك الزائل وفرق السواتر الرملية وفرق الاطباق الطائرة ومن المتوقع ان يتم تطيير كمية كبيرة غير مسبوقة من الاطباق الطائرة التي تحمل صور الشهداء واللفافات الحارقة، وسيكون هناك عرض تمثيلي يحاكي محرقة الهولوكوست التي تعذب واحرق بها اليهود في اوروبا، ابان حكم هتلر وبلباسهم الزي الخاص بالمعتقلين اليهود".


وتابع: "المشهد الاخر يبين ان هؤلاء الاسرائيليون الذين مارس الغرب ضدهم اصناف العذاب، ها هم يمارسونه ضد الشعب الفلسطيني الذي لا ذنب لهم في مأساتهم يقتلون ويسفكون الدماء، ويحاصرون الشعب الفلسطيني بلا شفقة او ذرة انسانية تحرك ضمائرهم".


الجيش الاسرائيلي  يعلن حالة التاهب القصوى

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة تأهب قصوى، اليوم الجمعة، وذلك في مواجهة "مليونية القدس"، اليوم، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم منذ الثلاثين من آذار/مارس على طول السياج الحدودي لقطاع غزة المحاصر.


وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي، فمن المتوقع أن يتوجه آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة إلى منطقة السياج الحدودي، في ساعات الظهر، في إطار فعالية "مليونية القدس" في ذكرى النكسة.


وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، فقد نشر الجيش الإسرائيلي مئات القناصة خلال ساعات الليل على حدود قطاع غزة، إضافة إلى كتائب القوات البرية من الألوية "401" و"غولاني".


وكانت قد نشرت في السابق، في منطقة الجنوب، بطاريات "القبة الحديدية"، وذلك لمواجهة إمكانية صواريخ أو قذائف هاون.


وألقت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية، يوم أمس الخميس، منشورات في كافة أنحاء قطاع غزة، تحذر فيها من الاقتراب من السياج الحدودي، أو المس به، أو محاولة تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.