فلسطيني

غزة على موعد يوم الغد الجمعة مع مليونية القدس والهيئة العليا تدعو لأكبر مشاركة شعبية



دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في"مليونية القدس" يوم غد الجمعة المقبل قرب السياج الفاصل مع غزة.


وأكدت الهيئة، في مؤتمر صحافي يوم الاثنين عقدته في غزة استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها، ومواصلة تحشيد كافة الطاقات الوطنية، والشعبية لضمان أكبر مشاركة شعبية واسعة، في مليونية القدس يوم الجمعة. 


وشددت الهيئة على أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني، وعاصمة قلوب وأفئدة كل الأحرار في العالم، ورمزا للسلام والمحبة والإخاء.


ويأتي ذلك فيما أعلن الجيش "الإسرائيلي" أن قواته قتلت فلسطينيا حاول التسلل من السياج الفاصل بين قطاع غزة و"إسرائيل".


وقال الجيش في بيان إن فلسطينيين اثنين ألحقا أضرارا بالسياج الأمني، وحاولا التسلل عبر السياج الفاصل، وهما مزودين بفأس، فأُطلقت النار باتجاههما ما أدى إلى مقتل أحدهما، مضيفاً أن الفلسطيني الثاني أصيب بجروح وعاد إلى قطاع غزة.


واستشهد أكثر من 120 فلسطينيا وجرح أكثر من 13 ألفا آخرين بالاختناق والرصاص الحي في احتجاجات مسيرات العودة منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع الناشط والباحث السياسي عبد الحميد صبرا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.