عالمي
wikimedia

"حملة المقاطعة": اسرائيل حاولت من خلال المباراة مع الارجنتين التغطية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني



اعربت حملة المقاطعة عن رضاها بعد الغاء المباراة التي كانت سجمع منتخبي الارجنتين واسرائيل في القدس. وأكدت حملة المقاطعة من خلال بيان سابق رفضها واستنكارها لإقامة المباراة الودية بين منتخب دولة اسرائيل ونظيره الأرجنتيني في القدس، والتي كانت مقررة في التاسع من الشهر الجاري.  


وأشارت الحملة الى أن: "دولة اسرائيل حاولت من خلال هذه المباراة التغطية على جرائمها ومجازرها المتتالية بحق الشعب الفلسطيني، والتي آخرها كان قتل أكثر من 123 فلسطينيا وجرح 33 ألفاً من المتظاهرين السلميين على حدود غزة". 


وطالبت حملة المقاطعة خلال رسالة أرسلتها لرئيس البعثة الأرجنتينية في فلسطين ايدواردو ديمايو بإلغاء إقامة المباراة، أو تغيير مكانها على الأقل، والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة لما في ذلك مصلحة لاستقرار جميع الشعوب.


وتابعت في رسالتها: "إن إقامة هذه المباراة في القدس حتماً ستكلف الأرجنتين سمعتها الرياضية والأخلاقية وخسارة مشجعي منتخبها من جميع دول العالم المحبة للعدل والسلام، فهي بذلك تساهم في لفت الانظار عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي وتجمل صورته البغيضة، عدا عن ترسيخها لفكرة القدس كعاصمة لدولة الاحتلال وهو الأمر الذي يخالف القانون الدولي".


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع، مع رتاب غوش المنسقة الاعلامية للحركة الوطنية للمقاطعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.