عربي
youtube

الحكومة المصرية تقدم استقالتها للسيسي

قدمت حكومة رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل استقالتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم امس الثلاثاء، وذلك بعدما أدى اليمين لولاية ثانية عقب فوزه الساحق في الانتخابات.


وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان إن السيسي كلف حكومة إسماعيل بتسيير الأعمال والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة. 


والاستقالة خطوة روتينية قبيل تشكيل حكومة جديدة بعد فوز السيسي بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات التي جرت في مارس آذار.


وقال السيسي في كلمة تلفزيونية إن مصر ستشهد بعد عطلة عيد الفطر في نهاية الأسبوع القادم ”حجما كبيرا من الإنجازات التي سيتم افتتاحها وسوف تكونون حاضرين وسيكون نشاطنا أكبر“. ولم يذكر تفاصيل.


وأضاف: ”عندي أمل كبير خلال السنتين الجايين، تروا مصر في منطقة أخرى بفضل الله“.


ومنذ الانتخابات جرى احتجاز عشرات المعارضين للسيسي وأغلبهم من العلمانيين والاشتراكيين ويجري التحقيق معهم بتهم تشمل نشر أخبار كاذبة والانتماء إلى جماعات محظورة أو إرهابية.


المصدر: رويترز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.