محليات

فادي النجار للشمس: "لماذا لا تُنظم مظاهرة تضامنية موحدة مع غزة توصل رسالة الجماهير العربية بشكل اقوى"




ازاء تصاعد اصوات تطالب بعدم التظاهر في جادة بن غوريون في حيفا - والتي شهدت تظاهرات تضامنية مع غزة- لعدم ضرب المصالح التجارية هناك، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فادي النجار، صاحب احد المحال التجارية هناك، والذي كان رأيه مغايرا، فقال:


"من واجبنا التظاهر وابداء تضامننا مع الشعب الفلسطيني في غزة، بسبب المجازر التي ترتكب ضدهم، لكن المشكلة بنظري هي ازمة بين القيادات العربية في مجتمعنا، في عدم التوحد بمظاهرة موحدة، تجمع جميع اطياف المجتمع العربي، من كافة الشرائح، لماذا تنظم مظاهرتين واكثر في نفس اليوم، وكل مظاهرة تتبع لجهة معينة، ما المانع في ان تتوحد القوى والجهود لتنظيم مظاهرة موحدة يشارك بها الجميع". 


واضاف: "صحيح ان هناك متطرفون يهود نادوا بمقاطعة المصالح العربية في هذا الشارع، بسبب المظاهرات التي نظمت تضامنا مع غزة، لكن ليست هذه المشكلة، انما مشكلتنا في خروج عدد من المظاهرات في نفس اليوم، ولو كانت مظاهرة موحدة لوصلت الرسالة بشكل اقوى".


وتابع: "اغلاق المحال التجارية هناك ليس حلا، ولن يوقف القتل هناك في غزة، وهناك عدة اشكال واساليب للتضامن ودعم اهالي قطاع غزة، وكل شخص يمكنه ان يدعم بطريقته الخاصة".


د. سهيل اسعد: "التظاهر والتعبير عن الرأي هو حق اساس لكل مواطن في اي دولة"

وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس مع نائب رئيس بلدية حيفا؛ د. سهيل اسعد، والذي اشار بدوره الى ان التظاهر والتعبير عن الرأي هو حق اساس لكل مواطن في اي دولة، لكن هنا فان الوضع يختلف اذ ان الدولة تدعي الديمقراطية لكنها في الحقيقة ديمقراطية مزيفة، كما تطلق العنان لافراد الشرطة، وتمنحهم الصلاحية الكاملة لقمع التظاهرات وضرب المشاركين.


واضاف ان هناك حاجة للحفاظ على المصالح التجارية، بالتزامن مع المظاهرات، وخلق نوع من التوازن، للمحافظة على هذه العلاقة بين المتظاهرين واصحاب المصالح التجارية.


وقال: "على لجنة المتابعة ان يكون لها دور وان تؤثر بشكل ايجابي في هذا الموضوع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.