فلسطيني

هدوء حذر يسود غزة بعد ليلة طويلة من القصف




يسود هدوء حذر مختلف مناطق قطاع غزة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم الاربعاء.

ونقل عن مصادر فلسطينية ان اتفاق التهدئة بدأ في الساعة الرابعة بعد تأجيل التنفيذ برعاية مصرية مرتين، الاولى في الساعة الثانية عشرة ليلا ثم الساعة الثانية وصولا الى الساعة الرابعة. 


وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: بعد ان نجحت الفصائل بصد العدوان ومنع تغيير قواعد الاشتباك تدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية وتم التوصل الى توافق بالعودة الى تفاهمات وقف اطلاق النار في قطاع غزة والتزام الفصائل والتزام اسرائيل بها.


وتوقفت الغارات الاسرائيية واطلاق الصواريخ من قطاع غزة فيما ظل الطيران الحربي الاسرائيلي يحلق في اجواء القطاع.


وكانت الفصائل الفلسطينية اكدت التوصل الى تفاهم حول الالتزام بالهدنة وفق تفاهمات العام الفين واربعة عشر الا ان طائرات اسرائيلية واصلت القصف ومعها انطلقت صواريخ المقاومة.


وشهد الليل الماضي قيام طائرات اسرائيلية بقصف نحو عشرة مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما ردت فصائل المقاومة باطلاق رشقات من الصواريخ نحو المستوطنات كان اخرها عشرة صورايخ اطلقتها لجان المقاومة الشعبية نحو كفار سعد ونيتفوت.


هذا وناقشت اذاعة الشمس هذا الموضوع مع المحلل السياس د. احمد الدجني، وكذلك مع الأستاذ سمير زقوت مدير مركز الميزان الحقوقي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.