عالمي
pixapay

إعلان حالة الطوارئ في عدد من الولايات الامريكية مع اقتراب العاصفة "ألبرتو"

أعلنت ولايات فلوريدا وألاباما ومسيسبي الأمريكية حالة الطوارئ تحسبا لوصول العاصفة "ألبرتو" التي تم رصدها مساء السبت على بعد نحو 153 كيلومترا شمال غرب كوبا. وحذرت الهيئة الأمريكية القومية للأرصاد الجوية من ازدياد قوة العاصفة مع اقترابها من سواحل الخليج الشمالي للولايات المتحدة الاثنين.


مع اقتراب العاصفة "ألبرتو" شبه المدارية شمالا صوب ساحل الخليج الأمريكي، أعلنت السبت ولايات فلوريدا وألاباما ومسيسبي الأمريكية حالة الطوارئ، تحسبا لهطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات بحلول الاثنين. 


وأوردت الهيئة الأمريكية القومية للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تزداد قوة "ألبرتو" وأن تثير رياحا تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا في الساعة في ساحل الخليج الشمالي لدى اقترابها منه الاثنين.


وقال ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا في بيان إن كل مقاطعات الولاية البالغة -أي 67 مقاطعة- صدر لها تحذير لمنح الولاية والحكومات المحلية الوقت الكافي والموارد اللازمة كي تستعد لمواجهة العاصفة. 


وأعلن حاكما ألاباما ومسيسبي حالة الطوارئ وحذرا من خطر حدوث فيضانات في المناطق الساحلية والداخلية نتيجة الأمطار الناجمة عن العاصفة.


وتشمل حالة الطوارئ التي أعلنها حاكم ألاباما كاي إيفي 40 مقاطعة ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد.


وأشار المركز القومي الأمريكي للأعاصير إلى تحديد موقع العاصفة مساء السبت على بعد نحو153 كيلومترا شمال الطرف الغربي لكوبا وعلى بعد 440 كيلومترا جنوب غرب "دراي تورتوغاس" التي تبعد نحو 113كيلومترا غرب كي وست بولاية فلوريدا.


وأوردت الهيئة القومية للأرصاد الجوية أن "ألبرتو" تتحرك شمالا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مثيرة رياحا تقترب قوتها من 40 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن تكتسب العاصفة قوتها الأكبر بشكل تدريجي لحين وصولها لساحل الخليج مساء الاثنين. 


فرانس24/ رويترز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.