عالمي

ردًا على أحداث غزة؛ إندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها، وأنجولا تطرد سفيرها في تل ابيب

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، امس الثلاثاء، أن إندونيسيا ألغت إصدار تأشيرات للإسرائيليين، كما قررت حظر دخولهم إلى البلاد ردا على أحداث غزة الأخيرة. 


وأوضح نحشون في تصريحات نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "calcalistech" أن إسرائيل تحاول حاليا ثني إندونسيا عن هذا القرار. 


وأشار المصدران إلى أن قرار الحظر الإندونيسي دخل حيز التنفيذ بالفعل الأسبوع الماضى، إلى جانب إدانة إندونيسيا الشديدة لما ارتكبته إسرائيل من أعمال وحشية بحق الفلسطينيين خلال أحداث غزة الأخيرة.


ولا تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية مع إندونيسيا، لكن البلدين يحافظان على علاقات اقتصادية، ويمكن للإسرائيليين زيارة البلاد باستخدام تأشيرات سياحية مؤقتة وتأشيرات عمل. (عن روسيا اليوم).


أنجولا تطرد سفيرها في تل ابيب، لحضوره الاحتفال بنقل السفارة الامريكية الى القدس


قررت دولة أنجولا طرد سفيرها في تل ابيب، لحضوره الاحتفال بنقل السفارة الامريكية الى القدس.

واضاف البيان: "ان سفيرنا حضر الاحتفال دون علم دولته وبالتحديد وزارة الخارجية وكذلك تم طرد مدير شؤون الشرق الأوسط فى الخارجية الأنجولية على نفس الخلفية".


وشكرت السلطة انجولا على هذه الخطوة وقال الدكتور صائب عريقات"كل الشكر والتقدير لأنجولا الصديقة".وحسب وكالة الأنباء الأنغولية، فإن "الوزير أوغوستو، أقال الدبلوماسي الأنغولي الذي شارك في حفل افتتاح سفارة واشنطن في القدس ومديره الإقليمي في وزارة الخارجية، الذي وافق على مشاركته''.


وأوضحت الوكالة، أن أوغوستو أقال مستشار سفير أنغولا في تل أبيب، جواو ديوغو فورتوناتو، والمدير الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية الأنغولية، جواكويم دو اسبيريتو سانتو.


ولفتت إلى أنّ الإقالة جاءت بعد أن ألحقت المشاركة أضرارا بصورة البلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.