محليات

سماحة المفتي محمد حسين: "السفارة الأمريكية في القدس هي مستوطنة امريكية على ارض فلسطينية"



قال سماحة المفتي الشيخ محمد حسين لاذاعة الشمس، اثر افتتاح السفارة الامريكية في القدس، والاحداث الدامية التي شهدتها غزة، والتي راح ضحيتها اكثر من 60 شهيدًا: "صحيح ان النفوس متعبة والاجواء مؤلمة بسبب الاحداث التي حصلت، وخاصة خلال الأسبوع الاخير، لكن ترفعها همة الايمان والعزيمة، والصبر لان هذا الشعب يعرف انه على حق".


واضاف: "السفارة الامريكية التي افتتحت في القدس، هي بمثابة مستوطنة امريكية اقيمت على ارض فلسطينية، واعلان اعتداء على الشعب الفلسطيني وعلى الأمة الاسلامية والعربية والمسيحية وكذلك على الشرعية الدولية، وهذا يعتبر عدوانا ذا ابعاد كبيرة". 


وتابع: "مسيرات العودة التي نظمها مواطنو غزة، هي مسيرات سلمية، هدفت الى التأكيد على حق العودة في غزة والضفة والقدس، وما كان يجب ان يعاملوا هكذا، والسلوك الذي انتهج ضدهم كان استخدام طريقة القتل لاجل القتل والانتقام".


ولفت الى ان: "حتى مجلس الامن لم يتمكن من اصدار قرار ادانة لاسرائيل، بسبب امريكا التي رفضت ذلك، واصرت على تحميل المسؤولية للفلسطينيين، ولذا فان الموازين اختلت الآن وترجح الى جانب الباطل، لذا يجب ان يقوم العالم الاسلامي على الوجه الصحيح، لان المدينة المقدسة هي لكل مسلم في العالم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.