محليات
pixapay

د.مشهور فواز يقدم لمستمعي الشمس رسالة شهر رمضان الفضيل



مع اقتراب موعد الشهر الفضيل، والذي من المتوقع ان يصادف يوم الأربعاء او يوم الخميس من هذا الأسبوع، بحسب ثبوت رؤية الهلال، تحدثت اذاعة الشمس مع د.مشهور فواز، رئيس المجلس الاسلامي للافتاء، والذي قدم رسالة شهر رمضان المبارك.


وقال د.مشهور فواز:  "نرجو ونأمل ان يكون الشهر هذا العام، شهر بركة للعالم اجمع، ونهنئ الامة الاسلامية والعربية، بحلول الشهر الفضيل، ونوصي باغتنام اوقاته وساعاته بعمل الخير، لأن هذه الأيام لا تعوض، وبه تتجلى نفحات الخير، حيث تفتح ابواب الجنة وتغلق ابواب النيران، فلا بد ان نتهيأ نفسيا لاغتنام اوقاته". 


واضاف: "هناك رسائل تعبدية واقتصادية واجتماعية لشهر رمضان، فالرسائل الاجتماعية نعني بها وحدة الجميع، وهذا يتمثل بموعد الامساك والافطار والهم الواحد، ما يعني ان على المجتمع ان يكون كالجسد الواحد".


وتابع: "اما الرسائل الاقتصادية، فنعني ان هناك ممارسات نراها تتنافى مع قيم رمضان، حيث نرى الوانًا شتى من الطعام على الموائد، وللأسف فما يلقى اكثر مما يؤكل، وهناك الكثير ممن يعانون ويتضورن من الجوع والبرد، فنرى هناك بذخًا وترفًا، بدل ان يكون رمضان شهر الاقتصاد، يصبح عبئًا اجتماعيًا واقتصاديًا على الكثير، لذا نوصي بالاقتصاد في الطعام".


ونوه الى ان: "الابشع من هذا ان هناك من يصور موائد الطعام، باصنافها المختلفة وينشرها متباهيا، فهذا التصرف غير اخلاقي، يتجاهل مشاعر عائلات لا تجد قوت يومها، او عائلات فقيرة او مفككة اسريًا، فعنصر التباهي تصرف انساني غير مقبول".


هذا وطالب الجميع بتغيير سلوكياتهم مع قرب الشهر المبارك، بهدف ان تتغير مجتمعاتنا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.