محليات

عقب اصابة طفل من الرملة بعيار ناري، نايف ابو صويص: "ما ذنب طفل بريء ليُصاب بعيار ناري بسبب شجار"



أُصيب طفل في السادسة من عمره، بجروح طفيفة برصاصة طائشة في مدينة الرملة، يوم امس السبت، خلال فرح في المدينة. وعُلم أنه تم إطلاق النار في أحد الأحياء في مدينة الرملة، وسرعان ما تحولت الأمور إلى شجار عنيف بين عائلتين. 



وأُصيب الطفل بعيار ناري بالمنطقة السفلى من جسمه، حيث وُصفت حالته بالمتوسطة حسب مصادر طبية محلية.


وتحدثت اذاعة الشمس مع الناشط الاجتماعي نايف ابو صويص، والذي اعرب عن استيائه من ظاهرة العنف المتفشي في المجتمع العربي، وقال:


"كيف تتحول مناسبة فرح في مجتمعنا العربي، الى جبهة حرب واطلاق نار، ولماذا لا تتم فرحة عرس الا باطلاق النار، وما ذنب طفل بري ذهب ليشتري غرضًا من الدكان، ليصاب بعيار ناري طائش بسبب شجار، وتخيل لو حصل مكروه للطفل فهل ستصمت العائلة بعذ ذلك".


واضاف: "بتنا نطلق النار على امور تافهة، وحين نفقد الانسانية والاحترام فتوقع اي شيء بعد ذلك، ونحن نعلم مدى تقصير الشرطة في كبح العنف في المجتمع العربي، ولو حصلت هذه الامور في حيفا او تل ابيب لقامت الشرطة بدورها عل اكمل وجه، لكن ما دورنا نحن، عينا ان نباشر سريعا ببناء خطة جدية وبرنامج واقعي للحد من تفاقم هذه الظاهرة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.