محليات

انتهاء مسيرة السيارات ضد العنف والجريمة وتظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة في القدس





انطقت صباح اليوم مسيرة السيارات متّجهة من ام الفحم إلى القدس، للتظاهر أمام مكتب رئيس الحكومة من اجل تكثيف الجهود لِلَجْم ظواهر العنف والاجرام في ام الفحم والوسط العربي.


وكان ناشطون في الساحة الفحماوية ناشدوا اهالي ام الفحم والمنطقة بالمشاركة الواسعة لتحقيق المطالب.


وافيد ان مسيرة السيارات ضد العنف والجريمة داخل المجتمع العربي المقطع وصلت مدينة القدس قبل قليل، ونجحت بعرقلة حركة السير، كما بدأت بالتظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة ورفع الشعارات المنددة بتفشي الجريمة في المجتمع العربي، وتقاعس الشرطة.


وقال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بأن العنف والجريمة فرضا وضع طوارئ داخل المجتمع العربي. ونحن بصدد الكثير من الخطوات من أجل القضاء على الجريمة. وقال إننا نريد عرقلة السير ونريد إحداث ضجة وأكثر من ذلك بكثير لأن حياة الانسان هي القيمة العليا. وقال عودة بأننا يجب أن نلزم السلطة الحاكمة بسحب السلاح، وتشديد العقوبة ضد القتل، حيازة السلاح، الخاوة والسوق السوداء. ولدينا عمل كبير تربوي وتثقيفي داخل مجتمعنا ومن أجل هذه يجب استثمار طاقات هائلة لمدة سنين طويلة. وهذا يتطلب وحدة شعب بأسره.


وكانت قد أصدرت بلدية أم الفحم بيانا بخصوص المسيرة جاء فيه: "يا أهلنا في ام الفحم، هذا هو الوقت لنثبت للجميع، للقاصي والداني، أننا جميعا نقف صفاً واحداً، يداً واحدةً، لمحاربة الجريمة والعنف في بلدنا. فبلدنا يستحق منا التضحية، ولو ليوم واحد، من أجل مستقبل آمن وهادئ لأبنائنا وبناتنا وطلابنا حتى يعيشوا بأمن وأمان وطمأنينة وسكينة، في بلد يطيب العيش فيه. نعم، لنرفع رأسنا عالياً ونقف أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، نصرخ بأعلى صوتنا أن حياة ابنائنا غالية علينا جميعاً ولن نفرط فيها، ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمن وأمان بيوتنا ومدارسنا ومساجدنا. 


لنشارك معاً في مسيرة السيارات يوم الاحد كخطوة أخرى نحو الاحتجاج لما يحصل في بلدنا ام الفحم خاصة، وما يحصل في مجتمعنا العربي عامة من أعمال عنف وجريمة منظمة"، إلى هنا البيان.


هذا وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم، وكذلك مع الأستاذ محمود اديب من اللجنة الشعبية في ام الفحم، اضافة الى السيد ايهاب جبارين احد المنظمين للمسيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.