ايتيكيت
pixapay

أسئلة ممنوع عليك طرحها على الاطلاق

إن اللياقات الاجتماعية وأصول الاتيكيت تفرض عليك، يا عزيزتي، الانتباه جيداً خلال الاحاديث التي تجرينها مع الاخرين، سواء في محيط العمل أو الحياة الاجتماعية والخاصة، بغية الحؤول دون احراج الاخرين وحتى نفسك.


إذ تشدد خبيرة الاتيكيت فيرا يمين على ضرورة تجنب طرح أسئلة معينة تجرح الاخرين وتجرحهم الى حد كبير، ما يسبب لك الحرج في نهاية المطاف وبالتالي قد تتعرض حياتك الاجتماعية للخطر من خلال خسارة العلاقة مع بعض الاشخاص نتيجة هفوة بسيطة منك. 


ومن الاسئلة المحرجة التي من الممنوع طرحها، بحسب خبيرة الاتيكيت فيرا يمين:


ممنوع طرح سؤال على أي سيدة إذا كان لديها اولاد او عن عددهم، لانه من الممكن انه ليس لديها اولاد ما سيؤدي الى احراج هذه المرأة والشعور بالانزعاج.


ممنوع طرح سؤال عن ثمن الاغراض التي تخص الاخرين، مثلا سعر الحذاء او الحقيبة وغيرها.


ممنوع طرح سؤال على اي امرأة عزباءعن سبب عدم ارتباطها بعد.


ممنوع طرح سؤال حيال الراتب الشهري لاي شخص، لانه امر شخصي وخاص. وفي هذا السياق، دعت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين الى تجنب طرح اي سؤال عن الامور والاحوال المادية للاخرين، لافتة الى أنه شأن خاص.


ممنوع طرح سؤال حيال العمر خصوصاً عند السيدات وتجنب القيام بالحسابات للحصول على الجواب.


ممنوع طرح سؤال على اي امرأة إذا كانت حامل، خصوصاً في حال اكتسابها لبعض الوزن بعيداً عن امكانية الحمل.


ممنوع طرح سؤال حيال اتباع الاخر حمية غذائية أو ريجيم، لانه أمر شخصي وقد يثير الازعاج عند الفرد.


ممنوع طرح سؤال حيال اسباب طلاق أي ثنائي، لانه أمر خاص يتعلق بالشريكين السابقين.


وختاماً، وجهت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين نصيحة دعتك فيها الى ضرورة قياس السؤال الذي تريدين طرحه على نفسك قبل طرحه على الاخرين، مع ضرورة مراعاة شعور المحيط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.