محليات
wikimedia

الكنيست يتيح لنتنياهو وليبرمان إعلان الحرب

قالت صحيفة يدعوت احرنوت الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين، ان الكنيست أقر قانونًا جديدا، يقضي بنقل السلطة والقرار من الحكومة وفي بعض الحالات إلى رئيس الوزراء ووزير الجيش الاسرائيلي فقط فيما يخص إعلان الحرب وإطلاق العمليات العسكرية.


واضافت ان هذا القرار يشكل تعديلاً للقانون الأساسي في اسرائيل، مضيفة ان بموجب ذلك فأن نتنياهو وليبرمان يمكنهم ان يعلنا الحرب دون الرجوع إلى أحد، في "ظل ظروف استثنائية". 


ووفقا للصحيفة، فقد اقر القانون بعد التصويت عليه خلال جلسة للكنيست، وصوت لصالح القانون 62 مقابل 41 معارضا على تعديل القانون الأساسي للحكومة.


ويأتي هذا القانون متزامنا مع المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول "الاتفاق النووي مع إيران"، وإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن واشنطن لم تعد تقبله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.