فلسطيني
مراسلون - توضيحية

"جمعة الشباب الثائر" على حدود غزة وعشرات الاصابات

بدأ الاف المواطنين بالتوافد الى المناطق الشرقية من قطاع غزة في الجمعة الخامسة من مسيرات العودة جمعة "الشباب الثائر" حيث اقيمت صلاة الجمعة في نقاط التجمع الخمسة على الحدود.


وافيد ان الشبان المتظاهرين اشعلوا الاطارات المطاطية على طول الخدود الشرقية لقطاع غزة، واطلقت قوات الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاههم.  


وطالبت قوات الجيش الاسرائيلي المتمركزة على الحدود خلف السواتر الترابية، المتظاهرين بالابتعاد عن السلك الشائك باستخدام مكبرات الصوت. 


كما اقام المتظاهرون السواتر الترابية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، لحماية المواطنين من رصاص الجيش الاسرائيلي، بينما تمكن عدد من الشبان من قص السياج الزائل شرق جباليا شمال قطاع غزة. 


من جانبها اعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة رفعت حالة الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الاسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة، لمواكبة بفعاليات مسيرة العودة في جمعتها الخامسة.


وافيد وفق وسائل اعلام فلسطينية عن اصابة 25 مواطنا، في قمع قوات الجيش الاسرائيلي للمسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.


وأفاد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة اصابة 25 مواطنا بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرق قطاع غزة.


ويواصل الشبان المتظاهرون اشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية للقطاع كما واصل المواطنون بالتوافد الى المناطق الشرقية من قطاع غزة في الجمعة الخامسة من مسيرات العودة جمعة "الشباب الثائر" حيث اقيمت صلاة الجمعة في نقاط التجمع الخمسة على الحدود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.