موضة وازياء
pixapay

تتساءلين لماذا لا تلفت إطلالتك الأنظار؟

لا شكّ أنّ كلّ منا تسعى أن تكون إطلالتها ملفتة ومميّزة ولكن هناك من تنجح في ذلك وهناك من تظنّ نفسها أنّها نجحت غير أنّ الحقيقة عكس ذلك، فالصديقات والمطّلعات على عالم الموضة يدركن أنّ إطلالتها ليس سوى سيّئة أو أقلّه مرتّبة إنما قديمة الطراز وغير ملفتة.


لذلك، إنتبهي جيداً إلى ما سنقوله لكِ في ما يلي وقارني بنفسكِ واكتشفي ما إذا كنتِ فاشينيستا أو تتمتّعين بإطلالة ملفتة تتكلّم عنها الصديقات إيجابياً، أو ما إذا كنتِ قديمة الطراز، تعتقدين أنك "على الموضة" إنما الحقيقة هي عكس ذلك وآراء الصديقات سلبيّة. 

إعلان


لا للمعطف الاسود ونعم للمعطف المطبع 

نعلم أنّ الخيار الكلاسيكيّ الآمن قد يكون في بعض الأحيان الحلّ الأنسب لإطلالة مميّزة وأنيقة وكلاسيكيّة ونعلم أيضاً أنّ توجّه الموضة هو نحو البساطة وأنّ التميّز يكمن في البساطة إنما رجاء، لا تكرّري باستمرار ارتداء معطفك الأسود الكلاسيكيّ والكشمير في موسم الشتاء. فهذا المعطف هو قطعة كلاسيكيّة وأساسيّة إنما ليس الحلّ لإطلالة ملفتة. حاولي اعتماد التغيير أحياناً واستبدليه بمعطفٍ بنقشة النمر أو بمعطفٍ مطبّع أو مقطّع وإن اخترتِ ارتداء معطف الكشمير الأسود، نرجوك ألا ترتديه بطريقة كلاسيكيّة فأقلّة أضيفي قطعة حيويّة على إطلالتك كأن ترتدي الحذاء الرياضي مع الجينز والكنزة إن كنتِ ترتدين هذه القطع أو حذاء الكاحل الملفت.


لا للسروال المخملي نعم للسروال الرياضي 

أحياناً تعتمد بعض السيدات بعض الصيحات بطريقة خاطئة حيث أنّهن يفهمن ما هو رائج بطريقة خطأ. على سبيل المثال وعلى الرغم من أنّ الملابس الرياضية موضة رائجة هذا الموسم إنما الأمر لا يعني أن تعودي وترتدي السروال المخمليّ الذي كان رائجاً في التسعينيات إن أردتِ تنسيق إطلالة رياضيّة مع الأحذية الرياضيّة أو المسطّحة من الفرو مثلاً. فالقطعة الرياضيّة التي ستجعل إطلالة ملفتة هي السروال الرياضيّ المقلّم على الجانب Track pant والذي تنسّقينه مع القميص الكلاسيكيّ أو الكنزة والأحذية بالكعب العالي أو المسطّحة إنما الرائجة كتلك بأسلوب الـ Slippers أو اللوفر.


لا للاحذية قديمة الطراز 

على الرغم من أنّ العديد من السيدات يتمتّعن بجسمٍ رشيق وجمال مميّز إلا أنّ ستايلهنّ لا يزال قابع في الحقبات السابقة القديمة ما يجعلهنّ يبدون قديمات الطراز رغم جمالهنّ الأمر الذي لا يجعلهنّ يلفتن الأنظار أو يلفتن النظر بجمالهنّ ولكن تأتي العبارة التالية مرفقة دائماً " يا ليتها تتمتّع بذوقٍ مختلف". لذلك، إحرصي جيداً أن تختاري دائماً الصيحات الرائجة وتحديداً صيحات الأحذية إذ بإمكانك دائماً اللجوء إلى الخيار الكلاسيكيّ والآمن في الملابس ولكن إن اخترتِ الأحذية الخاطئة ستبدو إطلالتك غير ملفتة. إيّاك أن ترتدي الأحذية بالكعب العالي جداً من الأمام Double Semelle وبالكعب العالي أي الأحذية بأسلوب Platform Pump، فهذه الموضة لم تعد رائجة لا مع الأحذية الكلاسيكيّة ولا حتى مع الأحذية طويلة الساق أو أحذية الكاحل.


لا للحقائب الرائجة والمنتشرة في شوارع الموضة نعم للحقائب الملفتة والمتميزة 

تعتقد بعض السيدات أنّه وبمجرّد اختيارها القطع الموقّعة من ماركات عالمية فهذا ما سيجعل إطلالتها ملفتة إنما أحياناً اعتماد القطع الموقّع من الماركات العالمية المنتشرة أينما كان والمعتمدة من قبل الجميع ليس بالأمر الملفت إذ لن تجعلك متميّزة عن الأخريات ولن تظهر أنّك رائدة في عالم الموضة. لذلك، حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن الـ Cliche أي ما هو معتمد ومنتشر وانتقي حقائبك بطريقة دقيقة واستبدلي الحقائب المعروفة بحقائب من ماركات أقلّ شهرة إنما بأشكال ملفتة، فهذا الأمر يظهركِ على أنك فاشينيستا وضليعة في عالم الموضة ناهيك عن أنّه يميّزك بالفعل عن غيرك.


لا لجينز الليكرا نعم للجينز بالقياس الملائم 

لا زلت أرى سيّدات وشابات يرتدين الجينز الليكرا الذي يأتي ضيّقاً وبقماشٍ مطاطيّ حتى أنّهن يبقين طوله على الكاحل طويلاً ومزموماً ولكن ما يحيّرني فعلاً هو اعتقادهنّ أنّ ستايلهنّ مميّز. عزيزتي، إنّ هذه الموضة لم تعد رائجة بتاتاً حتى أنها تبديك قديمة الطراز وأحياناً مبتذلة لا سيّما إن نسّقتها مع التوبات الضيّقة على الجسم! لذلك، رجاء، حاولي أن تضمّني خزانتك ولو بقطعة واحدة من الجينز الذي يأتي بقماشٍ جيّد النوعية وبقصّة تلائم شكل جسمك وبقياس يناسبك.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد