صحة وعائلة

دراسة: رفع أسعار السجائر ينقذ حياة 60 مليون شخص

توصلت دراسة حديثة إلى أن رفع أسعار السجائر بنسبة 50% يمكن أن ينقذ حياة أكثر من 60 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم.

وتوصلت الدراسة - التى أجريت فى كلية الطب جامعة (كانبرا) فى أستراليا - إلى أن زيادة أسعار السجائر من شأنه أن يتسبب فى إقلاع حوالى 67% مليون مدخن من أفقر دول العالم عن التدخين.

وأضافت أن أصحاب الدخل المنخفض سيحصلون على معدل إقلاع أكبر بمقدار 7.7 مرة من أولئك الذين يحصلون على رواتب أعلى ، وهو ما يستلزم معه فرض ضرائب على مبيعات السجائر لتؤثر إلى حد كبير على الفقراء.

وأشارت إلى أنه على الصعيد العالمى، سيتم اكتساب حوالى 449 مليون سنة من حياة المدخنين، بعد أن يتم إنفاق ما يقرب من 157 مليار دولار ( 110 مليارات جنيه أسترليني) فى علاج الأمراض المرتبطة بالتدخين، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

ووفقا للباحثين، من المقرر أن يكون التدخين مسئولا عن مليار حالة وفاة فى القرن الحادى والعشرين، مع تأثر البلدان المنخفضة الدخل بشكل خاص.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن زيادة الضرائب على التبغ تعد أكثر الطرق فعالية لتشجيع المدخنين للإقلاع عن التدخين ووقف المدخن عن هذه العادة المدمرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.