علوم وتكنلوجيا
pixapay

كيف تعرف إن تعرضت بياناتك للاستغلال بفضيحة فيسبوك

إذا كنت تتساءل عن مصير بياناتك الخاصة في فيسبوك وهل استغلت في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، فقد وفرت فيسبوك رابطا يجعل رواد أكبر موقع تواصل عالمي يكتشفون هل كانوا من ضحايا تسريب البيانات الأخير أم لا.


اضغط هنا لتعرف ان كنت من ضحايا تسريب البيانات. 


وكان فيسبوك قد أعلن أن بيانات نحو 87 مليون مستخدم قد تكون سربت إلى شركة الأبحاث كامبريدج أناليتيكا، وهو عدد يفوق ما تردد سابقا في فضيحة تسريب البيانات التي عصفت بالشركتين في الولايات المتحدة وبريطانيا. 


وقال الموقع إن هؤلاء المستخدمين أغلبهم في الولايات المتحدة، بينما ذكرت مصادر فرنسية أن هناك نحو 211 ألف حساب فرنسي وقع ضحية هذه الفضيحة.


وكان نحو 270 ألف شخص قد استخدموا تطبيقا يسمى "هذه حياتك الرقمية" ابتكره أستاذ جامعي وجمع من خلاله بيانات أولئك المستخدمين وأصدقائهم على فيسبوك ثم قدمها إلى شركة كامبريدج أناليتيكا.


وتكشفت الفضيحة الشهر الماضي حين بث التلفزيون البريطاني تحقيقا بشأن أساليب مشبوهة لشركة كامبريدج أناليتيكا ودورها في دعم حملة دونالد ترمب للفوز برئاسة الولايات المتحدة. وأوردت التقارير الأولية بشأن الفضيحة أن قرابة خمسين مليون مستخدم سربت بياناتهم.


واعتذر الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أمام مجلس الشيوخ الأميركي عن فضيحة تسريب البيانات، وكشف في شهادته أن المحقق الخاص روبرت مولر استجوب عددا من موظفي الموقع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.