فلسطيني

محمد عنبر يرفع حصيلة شهداء مسيرات العودة الى 32، اضافة الى 32 جريحًا بحالة خطرة واكثر من الفي اصابة

أعلن صباح اليوم الأحد عن استشهاد الأسير الفلسطيني الجريح محمد صبحي عنبر، في مستشفى ميئر الإسرائيلي، متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام أثناء مشاركته بإحدى مسيرات العودة جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.


وبارتقاء عنبر يرتفع عدد قتلى مسيرات العودة إلى 32 فلسطينيا استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، بينما أصيب أكثر من 2700 آخرين بجروح. 

وحمّل نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين السلطاتِ الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل عنبر، وطالبا المجتمع الدولي لتوفير الحماية للفلسطينيين.

وقال النادي إن الشهيد عنبر البالغ من العمر 46 عاما أصيب بعدة رصاصات أطلقها جنود الجيش الاسرائيلي عليه في 2 أبريل/نيسان الجاري قرب حاجز جبارة العسكري بمحافظة طولكرم.

وزعم الجيش الاسرائيلي حينها أن عنبر كان يحاول تنفيذ عملية طعن في المكان، وهو ما نفته عائلته.

وباءت كل المحاولات الطبية في إنقاذ حياته بالفشل، حيث إن إصابته كانت خطيرة وفي منطقة الحوض.

وكان الشهيد موجودا على بعد أمتار عديدة من الحاجز بشكل "أعزل"، وأن افارد الجيش الاسرائيلي أطلقوا النار عليه وأصابوه بشكل مباشر، وهو أسير سابق وجريح أيضا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.