محليات

تفاصيل مؤلمة بحادثة مصرع الطفل محمد شعلة بعد نسيانه داخل السيارة يرويها لاذاعة الشمس د.مازن جبارين



لقي الطفل محمد شعلة (4 سنوات) مصرعه يوم امس السبت بعد أن نُسي داخل سيارة والده لساعات طويلة، في حي قحاوش في مدينة ام الفحم، هذا وتم نقل الطفل الى مستشفى هعيمق بالعفولة بواسطة سيارة الاسعاف المكثف لمركز النور الطبي، بعد وصول الطفل المصاب الى المركز بحالة حرجة.


وقد قام اهل الطفل في البحث عن الطفل منذ ساعات الصباح. 


وافاد الناطق بلسان الشرطة في بيانٍ عممه على وسائل الإعلام:"ان طفلًا يبلغ من العمر 4 سنوات من سكان قرية عرعرة لقي مصرعه بعد ان ترك داخل سيارة والده لساعات طويلة". وسرد الناطق بلسان الشرطة تفاصيل الحادث: "ان محطة شرطة عيرون تلقت بلاغًا في ساعات الظهيرة حول اختفاء آثار طفل في عرعرة، بعد ان قامت عائلته بالبحث عنه طويله في المنزل والمنطقة دون العثور عليه".


واضاف الناطق بلسان الشرطة:"ان افراد شرطة عيرون انطلقوا بعمليات بحث وتمشيط للمنطقة، في حين توجهوا الى والده الذي تواجد في العمل طوال الفترة في ام الفحم لفحص ما اذا كان الطفل يتواجد داخل السيارة، بحيث عثر الوالد على ابنه داخل مركبته وهو بحالة حرجة للغاية، بحيث تم نقله الى المستشفى ولم يجد الأطباء امامهم سوى اعلان وفاته".


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع د.مازن جبارين، الذي كان اول من استقبل الطفل المرحوم لفحصه بعد اخراجه من السيارة، فقال:


"للأسف فإن هذه الحوادث المأساوية تتكرر بشكل دائم، ويوم امس بشكل خاص شهدت البلاد اجواءً حارة، وما حصل بالنسبة لحادثة مصرع الطفل محمد شعلة، اني كنت متواجدا يوم امس في البيت في ذاك الوقت، وقرابة الساعة الخامسة عصرًا، فوجئت بطرقات قوية على باب بيتي، فاعتقدت ان هناك حالة طارئة، وحين فتحت الباب شاهدت امرأة وهي جارة لي تحمل بيدها طفلا صغيرا، وكان الطفل يتصبب عرقًا، واخبرتني انها وجدته داخل سيارة، وحين فحصت الطفل كان ما يزال ينبض، لكن التنفس كان بسيطًا لديه، فتوقعت ان الطفل قد تعرض لضربة شمس".


واضاف د. مازن خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "الطفل كان ما يزال على قيد الحياة، لكن تنفسه كان سطحيا، وفقد كمية كبيرة من السوائل، وكانت درجة الحرارة لديه 43 درجة مئوية، وبشكل عام فان الجسم يتعرض لضرر كبير بعد درجة حرارة 42، وبعد نقل الطفل عبر سيارة الاسعاف تراكم الضرر لديه بشكل كبير، لانه وبحسب ما عرفته ان الطفل مكث في السيارة 5 ساعات، وفي المركز الطبي الذي نقل اليه الطفل حاول الاطباء انعاشه، لكن باءت المحاولات بالفشل، واعلن عن وفاته".


وتابع: "بالنسبة لحيثيات الحادثة فانا غير متاكد من التفاصيل لان هذا عمل الشرطة، لكن ما سمعته ان الوالد ركن سيارته الساعة 12 ظهرا، وكان الطفل بداخلها، وذهب الى العمل في ورشة بناء قريبة، والوالد يقول بحسب شهود عيان انه لم يكن على علم بوجود الطفل داخل السيارة".

 

مقابلة مع دكتور مازن جبارين يتحدث للاعلام العبري عن وفاة الطفل محمد شعله:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.