محليات
توضيحية - wikimedia

غضب في الطيرة بعد تلقي اصحاب الاراضي اشعارات لمصادرة الاراضي لصالح سكة الحديد الشرقية



تلقى اصحاب اراضي في الطيرة مستندات من شركة "نتيفي يسرائيل"، تعلمهم بانه وفقا لقانون تعديل الاراضي للشراء لاغراض عامة، ووفقا لخطة البنية التحتية الوطنية وسكة الحديد الشرقية، فانه سيتم مصادرة الاراضي ووضع يدها عليها بشكل مطلق دون امر من المحكمة خلال 60 يوما من تاريخ تسليم الاشعار.


وحسب ما جاء في الاشعار والذي اثار غضب اصحاب الاراضي فان الشركة تطلب من اصحاب الاراضي ابعاد اياديهم عنها واخلائها خلال الفترة المحددة. 


إعلان

ودعت الشركة اصحاب الاراضي للحضور الى اراضيهم، لتحرير محضر توثيق حقوق المواطنين في هذه الاراضي، وتسليمها في الموعد المحدد ولتحديد التعويضات التي يستحقونها.


وهددت الشركة اصحاب الاراضي، بانه وفي حال لم يتم تسليم الاراضي حسب الاشعار، فان الشركة ستضع يدها بشكل مطلق على الارض والزام اصحابها باي ضرر او خسارة او مصاريف تكبدتها الشركة.


وجاء في الاشعار الذي وصل اصحاب الاراضي المصادرة، بانه على كل من يدعي بحقوق او حق انتفاع من الارض، ان يرسل مطالبه للشركة، وارفاق الادلة اللازمة لاثبات التعويضات المطلوبة وارفاق ادلة لاثبات حقوقه في الارض.


هذا وافيد بانه تمت مصادرة اراضي كثيرة من الطيرة في السنوات الاخيرة ابتداء من شارع عابر اسرئيل، واعمدة شركة الكهرباء، والآن سكة الحديد واصبح واضحا بان الطيرة تعاني من تقليص مساحة اراضيها، وهذا الامر مرفوض ومؤسف للغاية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد