عالمي
wikimedia

اردوغان : اسرائيل دولة ارهاب

وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "إرهابي" في تصعيد للإهانات المتبادلة التي بدأت إثر انتقاده لاستخدام الجيش الإسرائيلي القوة المميتة ردا على مظاهرة على حدود قطاع غزة.


وكانت قوات الجيش الاسرائيلي قد قتلت 16 شابا خلال مظاهرات يوم الجمعة، ونشر نتنياهو تغريدة قال فيها إن الجيش الإسرائيلي ”لن يتلقى محاضرات ممن يقصفون المدنيين عشوائيا منذ سنوات“. 


في المقابل قال إردوغان لأنصاره في كلمة امام الجماهير التركية ”ليس علينا عار الغزو يا نتنياهو. أما أنت فغاز وفي الوقت الحالي موجود في تلك الأراضي بصفتك غازيا. وأنت في الوقت نفسه إرهابي“.


وفي خطاب آخر قال إردوغان ”أنتم دولة إرهابية. معروف ما فعلتموه في غزة وما فعلتموه في القدس. لا يوجد من يحبكم في العالم“.


ورد رئيس الوزراء الاسرائيلي في تغريدة على تويتر، ”إردوغان غير معتاد على تلقي الرد، لكن عليه أن يبدأ في التعود على ذلك. فالشخص الذي يحتل شمال قبرص ويتوغل في الأراضي الكردية ويذبح المدنيين في عفرين لا يمكنه أن يقدم لنا موعظة بشأن القيم والأخلاق“.


وكانت الامم المتحدة طالبت في وقت سابق فتح تحقيق بعد ان قتل الجيش الاسرائيلي 16 شابا واصاب المئات خلال مسيرة سلمية على الشريط الحدودي في غزة، بينما عرقلت الولايات المتحدة قرارا في مجلس الامن يدين جرائم اسرائيل المرتكبة في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.