محليات

275 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة على المصلين

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، في ثاني أيام "الفصح العبري" بحراسة مشددة من قوات الجيش الاسرائيلي، ووسط قيود مشددة على دخول المصلين المسلمين للمسجد.


وفتحت قوات الجيش الاسرائيلي الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات المسجد، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود. 


وتأتي هذه الاقتحامات تزامنًا مع عيد “الفصح العبري” الذي يستمر لمدة أسبوع، ووسط دعوات يهودية لتكثيف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.


وجاء على لسان المسؤول الإعلامي في دائرة الأوقاف، فراس الدبس، أن مجموعات المستوطنين يتجاوز عددهم الـ 275 اقتحمت ساحات الأقصى، تجولوا في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، فيما حاول بعضهم أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته، والتقاط الصور.


وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الجيش الاسرائيلي شددت من إجراءاتها الأمنية بحق الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، عقب تفتيشها، بالإضافة إلى استمرار التضييق على الحراس أثناء عملهم بالمسجد، كما ومنعت الأطفال من اللعب بالكرة في ساحات المسجد الأقصى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.