محليات

اذاعة الشمس تستضيف مجموعة من طلاب كلية الاعلام في جامعة نورث وست في مدينة شيكاغو الأمريكية

كرام: العلاقة بين المواطنين العرب والدولة مركبة جدا، نحن فلسطينيون ولكن لا نتنازل عن مواطنتنا في البلاد


استضافت إذاعة الشمس ظهر امس مجموعة من طلاب كلية الإعلام في جامعة نورث وست في مدينة شيكاغو الأمريكية، وذلك في إطار جولة شملت إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ولقاءات مع مجموعة من الباحثين والإعلاميين وممثلين رسميين من الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.


واستمع الطلاب خلال لقائهم بالمدير العام لاذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام وطاقم الادارة، الى شرح عن الاذاعة ودورها الاعلامي البارز في طرح قضايا الجمهور العربي في البلاد، وخصوصيتها في التعاطي مع ملفات مختلفة  على الساحة المحلية والقطرية والإقليمية والدولية، وخاصة في ملفات الحقوق والمواطنة والتمييز ضد المواطنين العرب، ناهيك عن الملفات السياسية والمرتبطة ايضا بالقضية الفلسطينية.


واشار الطلاب في حديثهم الى انه وصلوا الى البلاد، في محاولة للتعرف عن كثب على جوهر الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، من خلال لقاءات مع ممثلين عن الطرفين.


من جانبه اكد كرام على دور الاذاعة في طرح قضايا المواطنين العرب امام مؤسسات الدولة، وركز على الاشكالية المرتبطة بالهوية والرواية الفلسطينية من جهة، والمواطنة في اسرائيل من جهة اخرى، مشيرًا الى ان الغرب والولايات المتحدة تحديدا، قد لا يستوعب بسهولة هذه الاشكالية: "العلاقة بين المواطنين العرب والدولة مركبة جدا، نحن فلسطينيين في قوميتنا  ولكن لا نتنازل عن مواطنتنا في البلاد" قال كرام، واشار الى ان المواطنين العرب في اسرائيل يؤكدون على مطلبهم بالمساواة الكاملة، والحفاظ على هويتهم وروايتهم كمواطنين اصلانيين في البلاد، ويؤكدون على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، والتوصل الى حل سياسي عادل وشامل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.