محليات
wikimedia

انطلاق "ائتلاف صوتكِ قوّة" لرفع تمثيل النساء في انتخابات المجالس



اطلقت احدى عشر جمعية نسوية وحقوقية تمتد من شمال البلاد حتى جنوبها ائتلاف "صوتكِ قوّة" بالتزامن مع تصاعد الاستعدادات لاتمام قوائم المرشحين/ات لانتخابات السلطات المحلية العربية, بهدف تسليط الضوء على قضية تمثيل النساء ووضع قضاياهن على اجندة الحكم المحلي في انتخابات السلطات المحلية 2018.  


وجاء في البيان الذي اصدره "ائتلاف صوتكِ قوّة":  "تنطلق رؤية الائتلاف الذي يضم كل من الجمعيات: "جمعية نساء ضد العنف، مركز الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة، جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة، جمعية نعم- نساء عربيات بالمركز، جمعية سدرة –النقب, جمعية تشرين- المثلث، مركز مساواة، حركة النساء الديمقراطيات، نعمت- نساء عاملات ومتطوعات ( الناصرة المثلث والجليل المركزي )، جمعية انتماء وعطاء، جمعية انتماء وامل "من الايمان بدور النساء المميز في طرح رؤية شريكة لقضايا المجتمع, وأحقيتهن بشغل موقع قيادي وفعال تكنّ من خلاله شريكات ببناء واخذ القرار".  


واضاف البيان: "نسعى بالائتلاف إلى العمل على مستوى الناخب/ة والمرشحات على حد سواء, بهدف التأثير على الرأي العام بقضية تمثيل النساء وابراز حجم القيمة المجتمعية التي تضفيها مشاركتهن في التأثير على اتخاذ القرارات في السلطات المحلية العربية من جانب, ومن الجانب الاخر نتابع المرشحات للقوائم البلدية والسلطات المحلية في سيرورتهن ونرافقهن في تدريب مهني يأهلهن لخوض التجربة وتجنيد اكبر كم من الطاقات والقدرات من أجل رفع قضايا النساء, وتفعيل دور المرأة واندماجها في العمل البلدي بهدف منحها المساحة لتكون شريكة فاعلة وصاحبة قرار".


يرتكز عمل الائتلاف على عدة محاور:


• تنظيم وتفعيل شرائح مجتمعية نسائية وشبابية في عشر بلدات مختلفه, من أجل وضع قضية تمثيل النساء وقضاياهن على أجندة الانتخابات محليا وفي البرامج الانتخابية للمرشحين والمرشحات وللقوائم المتنافسة على العضوية والرئاسة في البلدات.


• تدريب ومرافقة مهنية ومعنوية للنساء المرشحات من أجل خوض المعترك الانتخابي.


• العمل على تنظيم الاعلام وخلق الشراكات والحملات الاعلامية من أجل المساهمة في رفع القضية إعلاميا وجماهيريا لتشجيع النساء لخوض الانتخابات والتأثير على الخطاب المجتمعي من أجل إحقاق حقوق النساء وتمثيلهن في المواقع القيادية وشراكتهن في صنع القرار.


• التعاون وخلق الشراكات مع ائتلافات وجمعيات فاعلة وناشطة بالحقل لتمثيل النساء في القوائم المتنافسة للانتخابات في السلطات المحلية.


• طرح قضايا النساء على اجندة الحكم المحلي في انتخابات 2018.


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع مركزة المشروع سوسن توما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.