سيارات
pixapay

كيف تتصرف إذا تعطلت فرامل السيارة؟

تعطل فرامل السيارة وعدم استجابتها موقف قد يتعرض له أي سائق، لذا يتوجب علينا أن نكون مستعدين نفسيا ومعرفيا للتعامل معه في حال وقوعه.


الحالة 1: تعطل الفرامل بسبب تسرب في السوائل. 

في هذه الحالة عندما تضغط على الفرامل، تشعر أنها فارغة لدرجة أن قدمك قد تلامس أرضية السيارة عليك أن تضغط على الدواسة بشكل متتال و مستمر حتى تستعيد الضغط الهيدروليكي . 


الحالة 2: تصلب الدواسة:

في هذه الحالة هناك خلل في منظومة ضغط السوائل بالفرامل ,يتوجب على السائق محاولة الضغط بكل قوة لمحاولة زيادة الضغط على الفرامل. 


الحالة 3: الاستعانة بناقل السرعة و فرامل اليد: إذا لم تستجب الفرامل يمكن للسائق اتباع هذه الإرشادات لإيقاف السيارة:  


1- السير في الجهة اليمنى للطريق و تشغيل أضواء الاستغاثة لإعلام السيارات الأخرى أنك تعاني من مشاكل مع السيارة حتى تجعل بينها و بينك مسافة أمان


2- استعمال ناقل السرعة levier de vitesse للانتقال إلى الغيار الأقل ستعمل بذلك على تخفيض سرعة السيارة بزيادة عدد لفات المحرك (frein moteur) .


3- بعد التخفيض التدريجي من السرعة، يمكنك استخدام فرامل اليد برفعها بشكل تدريجي ولكن يجب الحفاظ على عجلة القيادة ثابتة في مسار مستقيم وعند ملاحظة اى انحراف وجب تحرير الفرامل حتى تعتدل السيارة ومعاودة المحاولة مرة اخرى.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.