فن عربي

فصل مدير وموظف في قناة "سما" الفضائية بسبب خبر ريم بنا

في خطوة مفاجأة أقالت قناة “سما” الفضائية السورية مدير البرامج لديها “محمد كفر سوساني”، ومعد ومقدم برنامج “log in” “عبد الله الحلاق” بسبب تطرق البرنامج لخبر وفاة الفنانة الفلسطينية “ريم البنا” التي سبق لها أن أطلقت تصريحات ضد الحكومة السورية.

وتساءل عدد كبير من المتابعين للقناة عن الجريمة التي ارتكبها البرنامج ومهنية القرار خصوصاً وأن الخبر الذي جاء في البرنامج لم يتطرق للسياسة وركز على رحيل “ريم” الفنانة، مستغربين أن القناة لم تتخذ قرارات فصل بحق مراسلين ارتكبوا أخطاء مهنية من بينها التقاط صور سيلفي مع الجثث في حلب ودمشق خلال السنوات السابقة.

وفاة “البنا” كانت قد أحدثت جدلاً واسعاً بين السوريين الذين انقسموا حول وفاتها بين مؤيد ومعارض ومحايد نظر إليها من جانب فني فقط.

هذا الحدث يأتي في وقت تتعالى فيه الأصوات الداعية للمصالحة في سوريا وردم الهوة التي أحدثتها الحرب بين السوريين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.