محليات
wikimedia

الون لجريون: رئيس "كفار هفراديم" اعلن رغبته الحفاظ على الطابع الصهيوني للبلدة، وهذه دلاله واضحة على العنصرية



اثر تجميد بيع مناقصات قسائم بناء في بلدة "كفار هفراديم" من قبل رئيس المجلس هناك، بعد ازدياد نسبة المواطنين العرب الذين اشتروا تلك القسائم، والتحريض من قبل بعض المواطنين اليهود الذين يقطنون هناك، والذين تذمروا من ازدياد نسبة المواطنين العرب وطالبوا بوقف بيع المناقصات لهم، تحدثت اذاعة الشمس مع "الون لجريون" مدير حركة "نقف معا"، الذي اعرب عن استيائه وتذمره من مظاهر العنصرية بشكل عام وفي قرية "كفارهفراديم" بشكل خاص، بعد تجميد بيع المناقصات للمواطنين العرب.


وقال: "كل مواطن في هذه الدولة، يجب ان تكون له الحرية الكاملة في اختيار المكان الذي يرغب بالسكن فيه، وعدم منعه من ذلك من قبل اي جسم، بسبب دينه او جنسه او قوميته، لاننا جميعنا مواطنون في هذه الدولة، لكن للاسف في اسرائيل هناك الكثير من مظاهر العنصرية، وهناك تضييق بشكل خاص على المواطنين العرب". 


واضاف: "رئيس مجلس "كفارهفراديم" ارسل برسالة الى المواطنين، يبلغهم فيها عن وقف بيع المناقصات، لانه يريد الحفاظ على الطابع الصهيوني للبلدة، وهذه اشارة صريحة منه انه لا يرد المواطنين العرب، وهذه عنصرية واضحة من قبله".


وتابع: "هناك العديد من النشاطات الاحتجاجية التي سنتخذها ضد اوامر بيع المناقصات للمواطنين العرب، وندعو المواطنين العرب للمشاركة معنا في هذه النشاطات، ونحن ندعو الى المساواة بين المواطنين في كل شيء".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.