محليات

غازي عيسى للشمس: "حين يعلم القاتل ان لا رادع او محاسبة له فهذا يمنحه الضوء الاخضر للجريمة القادمة"



عقب مقتل الشاب ربيع فريج (29 عامًا) من كفرقاسم يوم امس السبت جراء اطلاق النار عليه، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد غازي عيسى عضو اللجنة الشعبية، الذي قال:


"مدينة كفرقاسم كانت تنعم بهدوء، لكن وللأسف هناك اشباه ناس يرغبون باعادة دائرة العنف الى كفر قاسم، وقد قتل المرحوم ربيع في نفس المكان الذي قتل به شقيقه سليمان، وغالبا فان حوادث القتل تحصل بسبب امور تافهة، دون التوصل الى معتقلين". 


واضاف: "القي اللوم في البداية على انفسنا، لاننا نعلم ان هناك خلافات داخل العائلات، فلماذا لا نحل المشكلة قبل ان تتفاقم، ولجنة الصلح تمد ايديها للمساعدة، وتدعو كل من لديه خلاف مع احد، ان يبادر للجنة الصلح قبل ان تتفاقم المشكلة، علينا ان نتكاتف مع بعضنا لانهاء هذه الخلافات، بتنا عاجزين عن الكلام واصبح الحليم حيرانًا ازاء جرائم القتل، كيف يقتل شاب في وضح النهار، لقد تجاوزنا الخطوط الحمراء منذ مدة".


وتابع: "لا اذنب انفسنا فقط، انما هناك مسؤولية كبيرة على الشرطة، فهناك عشرات الحالات التي تمكنت الشرطة من القاء القبض على الجاني خلال مدة زمنية قصيرة، لكن كانت لديها الرغبة والارادة منذ البداية، لكن حين يتعلق الامر بمواطنين عرب فلا تكترث، وعندما يعلم انسان ان لا رادع او محاسبة له فهذا يمنحه الضوء الأخضر للجريمة القادمة، ومن يقدم على هذه العمل لا يحمل اي ذرة من الانسانية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.