فلسطيني
تصوير: الجيش

الجيش: "احبطنا محاولة تجديد نفق لحماس"، القسام: "النفق غير مستخدم واسرائيل تحاول تسجيل انتصارات وهمية"

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه "أحبط" محاولة لاستئناف حفر نفق هجومي في منطقة كرم أو سالم جنوب قطاع غزة. 


وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته احبطت الليلة الماضية محاولة من قبل حماس لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم أبو سالم.


واصدر الجيش الاسرائيلي بيانا زعم فيه احباطه لعملية تجديد مسار نفق في منطقة كرم شالوم جاء فيه:  


"أحبط الجيش الاسرائيلي الليلة الماضية محاولة من قبل منظمة حماس، لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم شالوم، وخلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف واحباط الأنفاق الإرهابية المستمرة منذ معركة الجرف الصامد، والتي تم تكثيفها في الأشهر الست الأخيرة، تم رصد محاولة من قبل منظمة حماس الارهابية لتجديد مسار نفق قديم".  


واضاف البيان: "لقد تم احباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل، لقد تم اكتشاف هذه المحاولة بشكل مسبق ولذلك لم تشكل تهديدًا على سكان المنطقة.  ان قوات جيش الذفاع موجودة في درجة عالية من اليقظة وتتحرك لاكتشاف محاولات إرهابية متنوعة".  


وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه "أحبط" محاولة لاستئناف حفر نفق هجومي في منطقة كرم أو سالم جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته احبطت الليلة الماضية محاولة من قبل حماس لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم أبو سالم.


وجاء في البيان ايضا: "محاولة تجديد مسار النفق تثبت ان حماس تواجه صعوبة في الإدراك ان الاستثمار في مشروع الانفاق يذهب في مهب الريح ولذلك تواصل إنفاق الأموال المطلوبة لرفاهية سكان القطاع. لقد تحركت قوات جيش الدفاع داخل الأراضي الإسرائيلية لحماية سكان إسرائيل وسيادتها. لا توجد أي نية لتدهور الأوضاع ولكننا جاهزون لجميع السيناريوهات".  


واختتم البيان: "بالإضافة الى ذلك تم استهداف بنية تحية تحت أرضية إضافية لحماس خلال ساعات الليلة الماضية في وسط قطاع غزة في إطار الجهود المتبعة لاحباط مشروع الانفاق الإرهابية من قطاع غزة وردًّا على حوادث زرع العبوات الناسفة بالقرب من الجدار الأمني. منظمة حماس الإرهابية تتحمل المسؤولية لكل ما يجري في قطاع غزة".


وفي بيان له أكد الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، أن إعلان الاحتلال الاسرائيلي عن اكتشاف نفق للقسام في رفح، هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم، واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الاسرائيلي وأمام العالم.


وقال أبو عبيدة في تغريدة له عبر حسابه عبر تويتر" إن النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقاً، بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبان معركة العصف المأكول عام 2014".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.