محليات
wikimedia

لجنة الوزراء الدستورية تصادق على اقتراح قانون اعفاء المتدينين من التجنيد

صادقت لجنة الوزراء الدستورية صباح اليوم الاثنين على اقتراح قانون يعفي طلاب المدارس الدينية اليهودية المتدينة من التجنيد الالزامي، وجاء هذا القرار بعد اتفاق بين رئيس الحكومة نتنياهو ونائب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان (من حزب يهودوت هتوراه)، وفقه يتم التصويت على القانون بالقراءة الاولية قريبًا وبالمقابل تقوم الأحزاب الدينية بدعم ميزانية عام 2019. وتتوقع جهات في الائتلاف الحكومي أن يقوم حزب "إسرائيل بيتنا" بقيادة ليبرمان بتقديم استئناف على هذا القرار.


هذا القانون يرفضه حزب "إسرائيل بيتنا" الشريك في الحكومة، ولكن إذا ما تم التصديق على هذا القانون، وبالتالي التصديق على الميزانية فإن احتمالية تفكك الحكومة وإجراء انتخابات تصبح ضئيلة، إلا في حال قرر نتنياهو ذلك بسبب التحقيقات ضده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.