محليات
Moshe Milner

كحلون يهدد نتنياهو بالاستقالة وانتخابات مبكرة اذا لم تمرر ميزانية الدولة خلال أسبوعين



أفاد تقرير نشره التلفزيون الإسرائيلي، نهاية الاسبوع الماضي، بأن وزير المالية موشيه كحلون اجتمع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أجل تمرير ميزانية الدولة في غضون أسبوعين.


وهدد كحلون بأنه في حال لم تمرر الميزانية في موعدها المحدد، فإنه سيقدم استقالته من الائتلاف الحكومي، وسيدعو لانتخابات برلمانية مبكرة، وفقا لما ذكره التقرير التلفزيوني. 


وطلبت الأحزاب الدينية "الحريديم"، في الأيام الأخيرة، تأجيل تمرير الميزانية، حتى تتم الموافقة على مشروع القانون الجديد الذي يكرس دراسة التوراة كقيمة أساسية في دولة إسرائيل، الأمر الذي رفضه كحلون داعيا نتنياهو إلى تمريرها في الموعد المحدد.


وتشترط "الحريديم" عدم التصويت على الميزانية للعام القادم 2019، في حال أصر الإئتلاف الحكومي على فرض الخدمة العسكرية الإلزامية على المتدينين.


وكان وزير الصحة الإسرائيلي "يكوف ليتزمان" هدد في وقت سابق، بأن الأحزاب التابعة لـ"الحريديم" لن تصوت لصالح ميزانية انتخابات عام 2019، إذا لم يصوت الإئتلاف الحكومي لمشروع القانون الجديد المطروح من قبلهم.


وناقشت الشمس هذه الموضوعات مع النائب اكرم حسون من حزب كولانو. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.