محليات
youtube

عطوة ابو القيعان يناشد العالم لانقاذ ام الحيران التي يتهددها خطر الترحيل



تلقى أهالي قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف بمنطقة النقب، جنوبي البلاد، مطلع هذا الاسبوع، أمر هدم إداري لعدد من المنازل بحجة البناء بدون ترخيص.


وكانت الشرطة قد داهمت أم الحيران، مؤخرا، وهددت السكان بالتهجير القسري وهدم المنازل مع بدء شهر نيسان/ أبريل المقبل إذا لم ينصاعوا لأوامرها! 


,ناشد الناشط عطوة ابو القيعان من قرية ام الحيران في منطقة النقب، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، العالم والمجتمع وكافة الهيئات بأن يهبوا لنجدة ام الحيران، التي يتهددها خطر الترحيل والتهجير وهدم كافة منازلها. 

 

واشار الى ان اوامر هدم وزعت قبل قرابة شهر لعدد من المنازل، بينهم خيمة ابناء الشهيد يعقوب ابو القيعان، الذي استشهد اثر اطلاق النار عليه، خلال احداث اقتحام ام الحيران، مشيرا ان هناك مخططات معدة مسبقا من قبل السلطات الاسرائيلية لتهجير اهالي ام الحيران.


وقال: "هناك من لا يملكون المال الكافي لبناء بيوت، فاين يذهبون اذا نفذت اوامر الهدم ورحلوا عن اراضيهم ومنازلهم، واي عنصرية هذه التي تتصف بها الاجسام الموالية للحكومة الاسرائيلية في النقب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.