الناصرة والمنطقة
pixapay

لائحة اتهام خطيرة ضد مواطنين من أم الفحم بعمليات "خاوة" في الناصرة والشمال



كشفت الشرطة صباح اليوم عن قضية ابتزاز وتهديد واطلاق نار، تعرض لها مواطنون واصحاب محال تجارية في الناصرة والشمال، بما يعرف بالـ"خاوه"، اعتقل خلالها مشتبهان من أم الفحم بالضلوع بها.


وقدمت الشرطة والنيابة العامة صباح اليوم لائحة اتهام خطيرة، وطلب تمديد اعتقال حتى نهاية الاجراءات، بحق المتهمين وذلك في المحكمة المركزية في الناصرة. 


إعلان

واوضحت الشرطة في بيانها انها تلقت شكاوى من اصحاب متاجر في الناصرة، تعرضوا للابتزاز والتهديد من قبل شخص، وانه اطلق الرصاص صوب محالهم في الناصرة.


وقال ان احد المتهمين كان يتصل بالضحية ويخبره باسم غير اسمه، ويقوم بتهديده حتى انه قال له: "اجمل هدية سنقدمها لك بمناسبة زفافك، نعلم جيدا اين سيقام حفل الزواج". وقال ايضا: "اذهب الى حوانيتك وانظر سترى الكثير". وبعد ان اطلق النار صوب احدى المحلات قال له: "هذه البداية فقط والمرحلة الثانية ستكون والدك". وبعد اطلاق النار مرة اخرى على احد المحلات، قال المتهم للضحية: "في المرة المقبلة ستكون في جسمك".

 

المتهمان وصلا كذلك الى بيت الضحية وقال له: "انت مديون بمبلغ 360 الف شاقل واذا لم تدفعه ستندم". وقال الضحية انه غير مديون لاحد وهذه الشيكات مزورة فهددوه بالقتل قائلين: "اذا لم تحضر الاموال خلال 8 ساعات سنحضر لك ابنك داخل كرتونة".


وذكرت الشرطة انه بعد تحقيق سريع مهني من قبل الشرطة خلال شهرين، قُدمت صباح اليوم في المحكمة المركزية لائحة اتهام ضد المتهمين تشمل 5 تهم خطيرة وهي الابتزاز تحت التهديد، الابتزاز بقوة، اطلاق النار صوب بيوت مأهولة، والتهديد ومحاولة تغيير مسار قضائي.


كما ان الشرطة كشفت خلال التحقيق عن ضحية اخرى من قرية سولم، هذا وتطلب الشرطة من كل شخص تعرض لمحاولة ابتزاز وتهديد ان يقوم بالوصول الى مركز الشرطة والادلاء باقواله وعدم الخنوع او الخوف.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد