فن وترفيه
youtube

السجن 6 أشهر لشيرين بسبب تصريحاتها حول النيل

قضت محكمة مصرية الثلاثاء، بالسجن 6 أشهر للمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم إلى حين التقدم بطعن أمام محكمة الاستئناف، لإدانتها بنشر أخبار كاذبة بخصوص مياه نهر النيل.


أصدر القضاء المصري الثلاثاء حكما بحبس المغنية شيرين عبد الوهاب ستة أشهر لإدانتها بنشر أخبار كاذبة إثر تصريحات قالتها بخصوص مياه نهر النيل "الذي يؤدي شربها للإصابة بمرض البهارسيا" خلال إحدى حفلاتها في الإمارات العربية المتحدة، بحسب مسؤول قضائي.


وألزمت محكمة الجنح شيرين بسداد كفالة 5 آلاف جنيه مصري (نحو 290 دولار) لوقف تنفيذ الحكم إلى حين التقدم بطعن أمام محكمة الاستئناف.


وكانت إحدى المعجبات بشيرين طلبت منها أن تغني أغنية "ماشربتش من نيلها" خلال حفلة العام الماضي فردت عليها المطربة مازحة "حيجيلك (ستصابين) بالبهارسيا".


وساد اعتقاد شائع في مصر لسنوات طويلة أن السباحة في مياه النيل تؤدي إلى الإصابة بالبلهارسيا. وقال المسؤول القضائي إن المحكمة تسلمت أثناء النظر في القضية مستندات من وزارتي الصحة والري، تفيد بخلو مياه النيل من مرض البلهارسيا. 


وصدر هذا الحكم بعدما رفع محام غير معروف دعوى ضد شيرين وقدم للمحكمة أسطوانة تتضمن تسجيلا للحفل الذي شهد هذه الواقعة.


"التحريض على الفسق والفجور"

ومساء الثلاثاء قضت محكمة جنح أخرى في القاهرة بحبس مطربة غير معروفة تدعى ليلى عامر سنتين بعد أن دانتها بـ "التحريض على الفسق والفجور" من خلال بث فيديو كليب على الإنترنت يتضمن إيحاءات جنسية، بحسب مسؤول قضائي. 


كما قضت المحكمة بحبس منتج ومخرج الفيديو نفسه 6 أشهر وبحبس ممثل يظهر فيه 3 أشهر.


وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاكمة مغنيات أو راقصات بتهمة "التحريض على الفسق والفجور". فنهاية العام 2017، قضت محكمة مصرية بحبس مغنية شابة مصرية سنتين بعد إدانتها بـ"التحريض على الفسق والفجور" عبر أغنية مصورة لها تتضمن إيحاءات جنسية، قبل أن تخفض العقوبة لاحقا لعام واحد. 


وفي العام 2015، قضت محكمة مصرية بالحبس سنة بحق مغنية وراقصة قامت بتصوير فيديو كليب بعنوان "سيب (اترك) إيدي (يدي)" ارتدت فيه فستانا قصيرا جدا. وتم خفض الحكم لاحقا إلى ستة أشهر.


وتستخدم جريمة التحريض على الفسق بشكل عام ضد المثليين أو ضد المغنين إذا ما ظهروا في فيديوهات تتضمن إيحاءات جنسية.


وألقي القبض مطلع الشهر الجاري بالتهمة نفسها على راقصة روسية تدعى إيكتاترينا أندريفا وتطلق على نفسها اسم "جوهرة" ثم أخلي سبيلها بعد بضعة أيام.


المصدر: فرانس24 / أ ف ب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.