ديكور
dyess

طريقة تنظيف المكيف

كثيراً ما تتساءل ربّات البيوت عن الوسلى المثلى لتنظيف مكيفات الهواء في المنزل، سواءً كانت المكيفات الكلاسيكية القديمة التي تأتي بفتحة نافذة في جدار الغرفة أو من تلك الحديثة أو على شكل وحدات متحركة في جوانب الغرفة.


لديكِ طرق عدة لتنظيف هذه المكيفات، سواءً كان الحل المستحضرات الاصطناعية التي تجدينها متاحة في كثير من المتاجر الكبرى ولديكِ كذلك الأمر الطرق التقليدية البسيطة. 


إعلان

القاعدة الأهم هي أن تقومي بهذا التنظيف باستمرار؛ لئلا تتراكم الأوساخ والغبار والأتربة ويصبح من الصعب التخلّص منها لاحقاً.


إليكِ طرق عدة لتنظيف المكيفات: 

 

تنظيف المكيف السبلت 

بوسعكِ فعل ذلك من خلال فصله من الكهرباء في المقام الأول، وبعد هذا مسح أجزائه الخارجية جميعها برفق، سواءً كان هذا باستخدام المستحضرات الاصطناعية أو باستخدام مزيج الماء الدافئ والخل. احرصي على فكّ الفلتر الخاص بتنقية الهواء ومن ثم إبعاده وغسله بالماء والصابون برفق؛ لئلا تتسبّبي بخروقات في الفلتر الرقيق، ومن ثم جففيه باستخدام مجفف الشعر، برفق، أو من خلال تشميسه. أعيدي تركيب الفلتر من جديد وتأكدي من جفاف المكيف من الخارج والداخل جيداً قبل إعادة وصله بالكهرباء.


كيف أغسل المكيف؟ 

بداية، افصلي المكيف من الكهرباء، ومن ثم ابدأي بمسح الأجزاء الخارجية منه باستخدام مزيج من الماء والخل الأبيض أو باستخدام المستحضرات الاصطناعية التي تجدينها مباعة في متاجر عدة. ومن ثم فكّي الفلتر وأبعديه قليلاً وابدأي بنفضه من الغبار ومن ثم اغسليه بالماء والصابون وجففيه برفق. أعيدي كل القطع مكانها، واحرصي على تجفيف المكيف من الماء جيداً، من الداخل والخارج، قبل وصله بالكهرباء من جديد.


غسيل المكيف بالماء 

بوسعكِ غسل المكيف بالماء، لا سيما الفلتر، لكن شريطة أن تفصلي المكيف من الكهرباء في المقام الأول ومن ثم أن تستخدمي رشاش الماء بدرجة رقيقة؛ لئلا تتسبّبي بخروقات في الفلتر. بوسعكِ أيضاً استخدام الصابون في هذا الغسل؛ إذ يضمن مزيداً من النظافة، ومن ثم ترك الفلتر ليتشمّس قليلاً، أو تجفيفه برفق بمجفف الشعر.


طريقة تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف

في حال كانت لديكِ وحدة خارجية للمكيف ورغبتِ بتنظيفها، فكل ما عليكِ فعله هو فصل المكيف من الكهرباء، ومن ثم فكّ هذا الجزء الخارجي ووضعه جانباً وغسله بالماء بطريقة لا تتسبّب بخروقات في الفلتر الرقيق، بل بطريقة نفض لهذه الأتربة وغسل لمسامات الهواء. بوسعكِ استخدام الصابون أيضاً في عملية التنظيف هذه. احرصي على مسح الغبار جيداً عن حواف الوحدة الخارجية، واتركي الجزء الخارجي ليتشمسّ قليلاً قبل إعادته مكانه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد