محليات
flicker

شقيق المختطف من كفرقرع يروي للشمس تفاصيل اختطافه في نيجيريا ودفع 30 الف دولار فدية مقابل تحريره



تعرض فوزي زحالقة من بلدة كفرقرع، يوم الجمعة الماضي، والذي يعمل منذ عام ونصف كمهندس كهرباء في شركة زراعية اسرائيلية تقيم مباني بلاستك في نيجيريا، للخطف، من قبل عصابة نيجيرية، حتى حرر من قبل الخاطفين، بعد مفاوضات، مقابل دفع 30 الف دولا كفدية.


عن تفاصيل الحادثة قال شقيقه نظير زحالقة لاذاعة الشمس: 

"فوزي بصحة جيدة الآن، وهو موجود في فندق في نيجيريا ويستعد للعودة الى البلاد، وقد حصلت الحادثة يوم الجمعة الماضي قرابة الساعة العاشرة صباحًا، حيث كان في مركبة يقودها سائق، ففوجؤوا بعصابة مؤلفة من قرابة عشر اشخاص، داهموا المركبة وقتلوا السائق، ثم اقتادوا فوزي الى جهة غير معلومة، وهناك بدأت مفاوضات بين الخاطفين وبين المشغل المسؤول عن فوزي، حيث طلبوا في البداية مبلغ نصف مليون دولار فدية مقابل تحريره، حتى اتفق على مبلغ 30 الف دولار، دفعت للخاطفين من قبل المشغل الإسرائيلي المسؤول عنه، بالتنسيق مع السفارة الاسرائيلية هناك، وبعد ان دفع المبلغ ترك فوزي وحيدا في منطقة ادغال هناك، فبدأ يسير حتى وجد شاحنة، ساعده سائقها على الوصول الى مكان اقامته".


واضاف: "عرفنا بالموضوع في ذات اليوم مساءً، وعرفنا انه حي، وتواصلنا مع السفارة الاسرائيلية، التي ابدت مساعدة من قبلها، حتى علمنا بتحريره، ولن نقبل ان يعود ثانية الى نيجيريا، واظن ان فوزي لن يعود الى هناك ثانية بسبب ما حصل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.