سفر
pixapay

رحلة الى وادي الفراشات في تركيا

يقع وادي الفراشات بالقرب من مدينة فتحية جنوب غرب تركيا، ويمثل جوهرة خفية تستحق الاكتشاف في جنوب أولودينيز عند سفوح جبل باباداغ، ويعد هذا المكان الجميل أحد الوجهات التركية الساحرة المثالية لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر، فالمكان يتميز بالهدوء والمشاهد الطبيعية الرائعة التي تأسر الألباب، حتى انه دوما ما يلقب بالواحة التركية الطبيعية.


يعد وادي الفراشات، المعروف أيضا باسم وادي ثيولوغوس أحد أجمل الأماكن السياحية التركية، نظرا لما يتمتع به من جمال طبيعي لا يقارن ينبع من بين جدران الوادي الوعرة والنباتات المورقة التي تشكل موطنا للعديد من الأنواع المختلفة من الفراشات الفريدة والنادرة التي تتخذ من الوادي موطنا لها، ناهيك عن روعة الشاطىء ذو المياه الفيروزية المتلآلئة. 


أفضل وقت لزيارة وادي الفراشات 

أفضل وقت لزيارة وادي الفراشات إذا كنت تريد أن ترى أنواع الفراشات الفريدة والنادرة، بما في ذلك فراشة النمر الشهيرة، سيكون في أوائل يونيو. ومع ذلك، سيكون لديك الفرصة أيضا لرؤية الكثير من أنواع هذه الفراشات الجميلة والتي يبلغ عددها 100 نوع حتى أواخر أكتوبر شريطة ألا يكون الطقس باردا جدا. 


الوصول إلى وادي الفراشات

يمكن الوصول إلى شاطئ الفراشة فقط من أولودينيز عن طريق القوارب، أو يمكنك الوصول إلى هناك سيرا عللى الأقدام من قرية فاراليا القريبة، ولكن لابد عزيزي المسافر إن فضلت هذا الخيار ارتداء أحذية مريحة كونك ستسير في طريق وعي ملىء بالصخور. 


الاستمتاع في وادي الفراشات

ويعد مصدرالجذب الحقيقي في هذا المكان الرائع هو الاستمتاع بالجمال الطبيعي الذي قليلا ما تجده في مكان أخر حول العالم، إذ يأتي السائحين إلى هناك للقيام بالسير على الأقدام والتنزه بين النباتات الجميلة والغابات والوديان الخضراء مع الشاطىء المذهل، فضلا عن التقاط الصور التذكارية ما بين الشلال الرائع الذي يتدفق على ارتفاع 350 متر وكذلك النباتات والفراشات المدهشة، أو للاسترخاء ببساطة في المناطق المحيطة الهادئة، علاوة على الاستمتاع بالسباحة أو الغوص. 


كما يمكنك خلال رحلتك بهذا الوداي الجميل زيارة قرية فاراليا القريبة والتي تمثل فرصة رائعة لتجربة البيئة الطبيعية في تركيا وسط سكان القرية الودودون والبيئة البسيطة فضلا عن المطبخ التركي الأصيل. 


الإقامة في الوادي

لا تتوفر الفنادق أو المنتجعات السياحية على الشاطئ لذا تبقى الخيام هي أماكن الإقامة التي يمكنك المبيت إن أردت البقاء على هذا الشاطئ المدهش، مع العلم أنه أيضا لا يوجد هناك كهرباء أو ضاءات صاخبة كما هو الحال في منتجع أولودينيز، فقط ستجد هناك مطعم صغير وأكواخ الشاطئ البسيطة، ما يجعل من وادي الفراشات وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء التام. 


ويرجع ذلك إلى أن الحكومة التركية قد حظرت بناء مبان دائمة في هذه المنطقة للحفاظ على التراث الطبيعي، فالحكومة تسمح فقط بإقامة المخيمات والخيام التي يمكن استخدامها للعيش أو إدارة الأعمال التجارية الصغيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.