صحة
flicker

كيف تتخلصين من تراكم دهون الظهر

تعاني بعض السيدات والفتيات من مشكلة تراكم الدهون بالظهر، والتى تسبب الإحراج وعدم القدرة على ارتداء فساتين وملابس ذات الألوان الفاتحة أو المناسبة لمقاس الجسم.


الدكتور محمد سيد مسعود، خبير التغذية، قال: "إن بعض الأجسام لديها القدرة على تكوين مواد دهنية بأجزاء مختلفة بالجسم مع زيادة الوزن، وللتخلص منها يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية الذى يحدد الأسباب والعلاج وعلى هذا الأساس يحدد خبير التغذية نظام غذائى لإنقاص الوزن والتخلص من الزوائد الدهنية . 


وذكر الموقع الأمريكى "livestrong"، أسباب تراكم الدهون بالظهر مثل:

1- زيادة الوزن.

2- نقص النشاط البدنى. 

3- اتباع عادات غذائية خاطئة يحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكر والسعرات الحرارية. 


طرق التخلص من دهون الظهر

يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية لتقليل الدهون فى الظهر لمدة لا تقل عن خمس إلى 10 دقائق يوميا ويمكن أن تشمل التمارين الرياضية أى شىء يحرك معظم جسمك ويحافظ على معدل ضربات القلب مثل السباحة والتنس وكرة السلة وكرة المضرب والجرى والمشى.


ويجب اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن يحتوى على أطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الخضروات والفواكه والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وخالية من الدهون، وخالية من السكر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.