عالمي
youtube

نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: "يمكن لإيران فتح أبواب جهنم على النظام الصهيوني"

اثر اعتراض الجيش الاسرائيلي طائرة إيرانية دون طيار يوم امس السبت، وضرب أهداف إيرانية في سوريا، وسقوط طائرة حربية اسرائيلية من نوع "اف 16 سقطت في منطقة "هردوف" قرب شفاعمرو، بعد ان كان الطياران قد تمكنا من مغادرتها، فوق منطقة "بيت نطوفا" في الجليل بمنطقة سهل البطوف"، اعتبر الجيش الاسرائيلي هذا العمل هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل.


وذكرت مصادر عبرية، أن اسرائيل طلبت تدخلا عاجلا من روسيا لمنع التصعيد في الشمال، ولفتت الى ان "جميع التحذيرات الاسرائيلية من التواجد الايراني في سوريا قد تحققت. وايران تتسبب بنوع من عدم الاستقرار الذي لا ترغب روسيا فيه". 


وتم توجيه رسالة بنفس الروح الى الولايات المتحدة الامريكية التي تحاول التوسط بين اسرائيل ولبنان في هذه الايام، بشأن الجدار الذي تقيمه اسرائيل على الحدود.

من جانب آخر وفي أوّل تعليق إيراني على ما حدث في سوريا، قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي "لا نؤيد الأخبار الإسرائيلية لأنهم كاذبون ولكن إذا أيّد السوريون ذلك فنحن نؤيده".  


وأكّد سلامي أنّ التواجد الإيراني في سوريا ليس تواجداً عسكرياً وإنما تواجد استشاري، موضحاً أنّ "الجيش السوري قادر على الدفاع عن سوريا".


ولاحقاً قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي إنّه "يحقّ للشعب السوري الدفاع عن نفسه".


من جانبه قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: "إسرائيل اليوم باتت تسمع صوت جنود الإسلام عند حدودها".


أضاف:"يمكن لإيران تدمير كل قواعد الجيش الأمريكي وكذلك ان تفتح أبواب جهنم على النظام الصهيوني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.