محليات
pixapay

حالة طوارئ في المرج وحملة تطعيمات في الطيبة الزعبية اثر العثور على واوي مصاب بالكلب



افاد بيان صادر عن المجلس الاقليمي الجلبوع، يوم امس، عن العثور على حيوان ابن آوى (واوي)، مصاب بداء الكلب، بجانب أحد البيوت في الطيبة الزعبية، ووصلت طواقم المجلس الاقليمي الجلبوع مع طواقم وزارة الصحة، وباشرت التحقيق والعمل على ابعاد الخطر.


وجاء في بيان صادر عن المجلس: "وزارة الصحة تطلب من كل المواطنين الذين من الممكن أن يكونوا قد أصابوا أو لمسوا هذا الحيوان، أو أي حيوان مشبوه في المنطقة، أو أن يكون حيوانهم الأليف قد اقترب من هذا الحيوان المصاب، أو من أي حيوان مشبوه، التوجه بشكل فوري إلى دائرة الصحة في العفولة أو إلى مستشفى "هعيمك"، في حال كان الدوام قد انتهى في الدائرة. 


وتطلب وزارة الصحة أيضًا توجيه المعلومات والتحذيرات أيضًا لزوار المنطقة، ولأولياء الأمور أن يفحصوا مع أطفالهم في حال اقتربوا من هذا الحيوان، ومن يملك حيوانات أليفة عليه التوجه إلى الطبيب البيطري في المجلس لتقديم التطعيمات للحيوان.


وتتوجه وزارة الصحة لكل مواطن تعرض لخدش أو عضة من قبل حيوان، أن يطهر المنطقة التي خدش بها بماء وصابون وأن يتوجه لدائرة الصحة لفحص نفسه.


وجاء في بيان من المجلس أنه "في أعقاب العثور على حالة مرض الكلب بحيوان إبن آوى في الطيبة الزعبية، ستنظم يوم اليوم الخميس 8.2.2018، في المركز الجماهيري في القرية بدءً من الساعة 13:00 حملة تطعيمات لكل الحيوانات الأليفة في القرية، بغض النظر عن وضع الحيوان، وما إذا كان قد تلقى تطعيمات من قبل، ويعلن المجلس اعفاء مالكي الحيوانات، التي تلقت التطعيمات هذا العام من دفع تكلفة التطعيم.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع السيد هشام الزعبي؛ نائب رئيس المجلس الاقليمي في المرج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.