محليات
wikipedia

جسر الزرقاء تشكو الاكتظاظ السكاني؛ 14 الف مواطن يعيشون على مساحة ضيقة



تعتبر بلدة جسر الزرقاء الواقعة على الساحل من اكثر البلدات اكتظاظا، بالنسبة لعدد السكان والتكاثر الطبيعي، قياسا لمساحة البلدة.


وفي حديث مع الشيخ مراد عماش رئيس المجلس المحلي، اشار الى ان الدراسات تشير ان الاكتظاظ في جسر الزرقاء، يفوق النسبة في غزة وتل ابيب، حيث يقطن 14 الف نسمة في جسر الزرقاء، على سماحة تقدر بـ1500 دونم، وهذه المساحة مقسمة لاراضي بناء وسكن واراضي تتبع لحماية الطبيعة وآثار وشوارع ومؤسسات وغيرها. 


واضاف ان بلدة جسر الرزقاء تعتبر محاصرة من عدة جهات، اذ يحدها البحر من احدى الجهات، وشارع رقم 2 الذي اقتص مساحات كبيرة من اراضي القرية منذ الستينيات، كما اقدمت بلدة قيسارية باقامة حاجز ترابي اقتص عددا كبيرا من الاراضي الجنوبية، اضافة الى ان البلدة تعاني عدم وجود اراضي لمباني عامة.


ولفت الى ان نسبة التكاثر الطبيعي في البلدة مرتفعة جدا، اذ يولد في كل عام قرابة 73 طفل جديد.


واشار الى ان المجلس المحلي طالب الوزارات المختلفة بتوسيع الخارطة الهيكلية ومسطح البلدة، وايجاد حل لشارع رقم 2 الذي يمنع توسع القرية من الجهة الشرقية وهي الوحيدة التي يمكن للبلدة التوسع من خلالها، وقد وعدت دائرة التخطيط بالبدء بمخطط جديد، والتفير مستقبلا بحل هذه المشاكل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.