محليات

حرق مرافق ذوي احتياجات خاصة بالطيرة، معتز عراقي: اعتداء على ملك عام اعتداء على مجتمع بأكمله



أضرم جناة مجهولون النار في صف تعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الحنان في مدينة الطيرة، الليلة قبل الماضية، ما أسفر عن أضرار جسيمة بمحتويات الصف.


وحاول المعتدون إضرام النار بصفوف أخرى والعبث بممتلكات المدرسة وتكسير أبواب ونوافذ بعض الصفوف. 


وفوجئت إدارة ومعلمي وعمال المدرسة وأهالي الطلاب من أعمال التخريب، علما أن المدرسة تخدم نحو 300 طالبة وطالب.


وباشرت الشرطة بالتحقيق والتشخيص الجنائي في المدرسة دون الإبلاغ عن معتقلين وخلفية الاعتداء.


واستنكر الأهالي الاعتداء بشدة، وقالوا أنه "لم يكن الأول في الطيرة في هذا العام الدراسي، حيث تكررت الاعتداءات على حرمات المدارس".


وطالبوا الشرطة بالعمل على اعتقال الجناة وردعهم عن تكرار تلك الاعتداءات التي تشكل عائقا أمام مستقبل أولادهم.


وفي حديث مع السيد معتز عراقي رئيس لجنة اولياء الامور في الطيرة، قال:

"اعتدي على 3 مراكز لذوي الاحتيجات الخاصة، في كل من مدرستي المنار والحنان، ومن اقدم على هذا العمل كان يقصد التخريب، وليس السرقة، وهذه المرافق التي تضررت الآن بحاجة الى تطوير، وآمل ان يكشف عن الجناة ونحل الموضوع بشكل جذري، لاننا لا نعرف سبب اعتدائهم".


واضاف: "الاعتداء على ملك عام هو اعتداء على مجتمع بأكمله، وهذه ليست اول مرة يعتدى بها على هذه المراكز، ومن هنا اطالب بتوفير حماية لهذه المراكز، وتزويد هذه المراكز بحراسة دائمة، اضافة الى كاميرات مراقبة، لتشكل ردعا للمعتدين، ومن المؤسف حالة العنف المجتمعي التي وصلنا اليها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.