فلسطيني
youtube

الوضع يزداد سوءًا في غزة واغلاق مستشفى بيت حانون بسبب نفاذ الوقود



اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، صباح اليوم، عن توقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون شمالي قطاع غزة؛ بسبب نفاد الوقود.


وقال القدرة في تصريح صحفي إنه سيتم تحويل مرضى مستشفى بيت حانون إلى مستشفيات اخرى. 


يشار الى ان وزارة الصحة في قطاع غزة اعلنت انها تعاني نقصا حادا في الادوية والمستلزمات الطبية، ونفاد الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.


هذا وفي حديث مع د. عبد اللطيف حاج مدير عام المستشفيات في غزة، اوضح ان سبب اغلاق المستشفى هو انعدام التيار الكهربائي، لذا اصبح المواطنون الآن بلا خدمة، ويبلغ عدد سكان بلدة بيت حانون اكثر من 60 الف مواطن، كما ان المستشفى يقدم خدمة في مجال الأنف والأذن والحنجرة لاكثر من 300 الف مواطن لجميع المحافظات.


واضاف ان التيار الكهربائي يصل لثلاث ساعات فقط وينقطع 14 ساعة، وهذا دعا المستشفيات الى استخدام المولدات الكهربائية، لكن هذا ادى ايضا الى استهلاك كميات كبيرة جدا من الوقود، ولم تصلنا اي كمية اضافية منذ ست اشهر، ولذا بدأ مخزون الوقود ينفذ، لذا قرر اغلاق المستشفى ونقل المرضى الى مستشفيات اخرى.


وقال ان اغلاق مستشفى في غزة، يتسبب بازدحام المرضى في بقية امستشفيات، وبالتالي صعوبة تقديم الخدمة.


ولفت الى ان الوضع في غزة متدهور جدا، والمتسولون ازدادت اعدادهم، كما ارتفعت نسبة البطالة هناك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.