مطبخ
pixapay

طريقة تنظيف الفطر

سؤال يحير معظم ربات المنازل والطهاة، يعتقد عدد من خبراء التغذية بعدم وجوب غسل الفطر لأنه يتشرب الكثير من الماء مما يتسبب في إفساد طعمه.


ويعتقدون أنه يمكن الإكتفاء بمسحه مرة واحدة بواسطة منشفة رطبة قليلاً، أو بإستخدام فرشاة طعام لتخليصه من الزوائد والأغبرة العالقة به.


لكن البعض الآخر من الخبراء قاموا بإثبات أن طريقة التنظيف السابقة خاطئة لأن الفطر يبقى محملاً بالجراثيم، لأنه بالأساس غذاء ملىء بالماء، وفي حال وضعه في ربع ليتر من الماء فهو يمتص ما يعادل 10% فقط وهذه المسألة ليست كافية لإفساد مذاق الطعام.


إليكم الطريقة الأفضل من الطاهية الأمريكية الشهيرة مارثا ستيوارت لتنظيف الفطر بأسلوب يجمع بين النظريتين السابقتين: 

1- قومي بتخليص الفطر من جذوره السفلية.


2- أحضري وعاء مليء بالماء لتغطيس حبات الفطر فيه لما لا يزيد عن 3 ثواني وإخراجها فوراً، أو بالإمكان إستخدام المصفاة لغسله بحيث تمرعليه المياه سريعاً.


3- ثم قومي بتجفيف حبات الفطر كل حبة بمفردها بواسطة منشفة نظيفة، بشرط أن تكوني ستستخدمينه في الطهي فوراً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.