محليات
wikimedia

الاردن: لا علاقة لاسرائيل بترميم وصيانة الاقصى

ندد محمد المومني وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام بمطالبة اسرائيل إدارة أوقاف القدس بوقف كافة أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى.


وأكد المومني أن جميع شؤون المسجد الأقصى هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وفقا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة للسلطات الإسرائيلية بأي من أعمال الصيانة والترميم في المسجد. 


وأعرب المومني عن رفض المملكة لمثل هذه التصرفات الاستفزازية، وعن عزمها الاستمرار في النهوض بمسؤولياتها في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


وكان مدير دائرة الأوقاف بالقدس عزام الخطيب قال ان سلطات الاحتلال قررت وقف جميع أعمال الترميم في المسجد الأقصى. وأضاف أن السلطات الاسرائيلية هددت باعتقال من يخالف القرار. إن سلطات الاحتلال اقتحمت مكتب إعمار المسجد الأقصى وأبلغت طواقمه بمنع العمل في المسجد الاقصى وكافة مرافقه بما في ذلك أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي في قبة الصخرة المشرفة وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق الأقصى.


وبين ان سلطات الاحتلال ومنذ أيام تمنع إدخال الأدوات اللازمة لإصلاح إنارة قبة الصخرة، كما تمنع منذ فترة مشروعا أردنيا للإنارة الخارجية للقبة المشرفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.