محليات
youtube

محمد علي طه للشمس: "لا اعرف لماذا بدأ التجمع ينبش امورا قديمة والجبهه انجرت وراء ذلك"



استمرارا لمواكبة اذاعة الشمس تغطيتها لقضية التناوب بين مركبات القائمة المشتركة، تحدثت صباح اليوم مع السيد محمد علي طه رئيس لجنة الوفاق، الذي اشار في سياق حديثه الى ان بعض مكونات القائمة المشتركة، فسرت بيان لجنة الوفاق تفسيرات مختلفة وغير مقنعة، لذا حدث تراجع بالنسبة للتفاهمات وتراشق تهم، وهو امر انعكس سلبًا على جماهير شعبنا واساء لهم.


ونوه الى انه ضد البيانين الاخيرين اللذين صدرا، ولم تكن هناك حاجة لهما، وهناك انصاف حقائق في كلا البيانين وليست حقائق كاملة وأديا الى تراشق تهم بين الأطراف، علمًا ان كلا الجبهة والتجمع لهما تاريخ ومواقف وطنية مشهودة، "ولا اعرف لماذا بدأ التجمع ينبش امورًا قديمة لا حاجة اليها، فيما الجبهة انجرت واصدرت بيانًا طويلًا هي ايضًا"، كما قال. 


واضاف الى ان هناك حاجة ماسة الى الاتفاق بين كافة المركبات، والعمل معا، وعدم توجيه السهام، وكانت هناك تفاهمات بين الطرفين وعقدت اجتماعات، وفوضوا لجنة الوفاق في هذا الامر، وقد ابلغت الحركة العربية موافقتها المبدئية على البيان، وبقية الاطراف الثلاثة طلبوا اصدار البيان، لكن فوجئ الجميع مما حصل بعد ذلك، "لاني توقعت حل هذا الاشكال خلال ساعات، ولا افهم لماذا حدث هذان لكننا نجري اتصالات مع جميع الاطراف"، كما اشار.


وأكد على ان القائمة المشتركة يجب ان تبقى، وعلى الجميع العمل لاجل بقائها لانها تلبية لارادة شعب، والناخبون العرب سيعاقبون كل حزب يخرج من القائمة المشتركة، ومن يعمل على تخريب القائمة ستعاقبه الجماهير عقابا شديدا، موضحًا ان هذه الغمامة السوداء، اساءت للقائمة المشتركة، لكن ومع هذا هناك امكانية للتفاهم بين الاحزاب ويمكن للجميع تجاوز هذه الأزمة عبر التفاهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.